تامر أمين عن أزمة "الصحفيين": الدولة تحترم الصحافة والإعلام - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي تامر أمين، إن أزمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، باتت تأخذ مُنحنى مُختلف، حيث يوجد بعض الصحفيين يزعمون بأن الحكومة اغتالت الحريات في مصر، وأن فكرة العدالة بدأت تتلاشى.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، الذي يُعرض عبر فضائية “الحياة”، مساء اليوم الأربعاء، إنه من الضروري على الصحفيين حينما يخوضون معركة، عليهم معرفة أسبابها، موضحًا أن “قلاش” كان مُتهمًا بإيواء شخصين مطلوبين للعدالة، داخل نقابة الصحفيين، وليس قضيته مُتعلقة بالرأي.

أوضح أن تلك القضية جنائية وليست رأي، حيث إنه خالف إحدى مواد الدستور، عندما سمح بإيواء عمرو بدر، ومحمود السقا، داخل النقابة، في شهر مايو الماضي، نافيًا إدعاءات بعض الصحفيين بأن الدولة تُحارب حرية الصحافة، مؤكدًا أن الدولة تحترم الصحافة والإعلام.

أكد تامر أمين، إنه في حالة اتهام “قلاش” في إحدى القضايا المُرتبطة بالرأي والحريات، سيكون له ردًا مُختلفًا، لكن تلك القضية جنائية، متمنيًا عدم غضب البعض من ذلك التعليق، قائلًا: “أنا صحفي تليفزيوني وإحنا إخوات وولاد عم، بس لازم نقول الصح”.

جدير بالذكر أن عدد من الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية، قاموا بإحضار نعش على سلم النقابة، حدادًا على حرية الصحافة، بالإضافة إلى تعليق لافتات لحرية الصحافة على حوائط النقابة، وذلك قبل عقد الاجتماع المفتوح لأعضاء الجمعية العمومية بحضور النقيب يحيى قلاش، عصر اليوم.