رئيس الاتحاد النوبي: محافظ أسوان ترك الأمن يتعامل معنا - E3lam.Com

وليد سمير

قال محمد عزمي رئيس الاتحاد النوبي، إنه للأسف الشديد ما زالت السلطة في مصر تهمش أهالي النوبة، وإن إحتجاج واعتصام أهالي النوبة مستمر ولم ينتهي، لأن الأزمة لم تٌحل حتى الآن.

أوضح  “عزمي” خلال مداخلة هاتفية مساء اليوم، الثلاثاء، مع برنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل على قناة “الحياة”، أن المهندس شريف إسماعيل لم يتدخل حتى الآن لحل الأزمة، ولم يرسل أي مسئول حكومي إليهم، مضيفا أن محافظ أسوان لم يتدخل أيضا، ولم يكلف نفسه حتى بزيارتهم، وأنه ترك الأمن يتعامل معهم

أشار “عزمي” إلى أن القافلة النوبية التي كانت متوجهة لمعاينة الأراضي، التي أُخذت من أهالي النوبة منذ عدة أيام، تم محاصرتها من قبل الأمن المصري، وأنها محاصرة على الطريق بين كمينين أمنيين منذ خمسة أيام، وأن الأمن منع دخول الطعام إليهم، طوال الثلاثة أيام الماضية.

في سياق متصل ذكر النائب محمد سليم عضو مجلس النواب، في مداخلة هاتفية أيضا مع برنامج “الحياة اليوم” أنه ذهب هو ووفد من البرلمان إلى النوبة، وأنهم موجودون حاليا مع أهالي النوبة، لاحتواء غضبهم، وتهدئة الأحداث هناك، والعمل على تحقيق مطالبهم.

لفت “سليم” إلى أن وفد البرلمان، يتشاور مع أهالي النوبة، ويطالبهم بفض الاعتصام، منوها بأنهم سيأخذون وفداً من أهالي النوبة، في زيارة لرئيس مجلس الوزراء يوم الإثنين القادم، للعمل على حل الأزمة وتحقيق مطالبهم.

جدير بالذكر أن احتجاج أهالي النوبة، جاء كخطوة تصعيدية للتضامن مع قافلة العودة النوبية التي منعتها قوات الأمن منذ عدة أيام، من التوجه إلى توشكى، للاعتراض على قرار الدولة بضم جزء من أراضي توشكى إلى مشروع المليون ونصف المليون فدان، والتي تدخل ضمن نطاق “أراضي العودة”.