الشناوي: هذا الفيلم الأقوى في "القاهرة السينمائي" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أشاد الناقد السينمائي طارق الشناوي، بالفيلم الصيني “شخص ما للتحدث إليه”، المشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، حيث تم عرض الفيلم اليوم، بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات اليوم السادس للمهرجان.

قال “الشناوي” في تصريح خاص لـ”إعلام دوت أورج” اليوم الإثنين، إن ذلك الفيلم من الأعمال التي تنظر إلى الحياة بعيدًا عن التفاصيل، كما أن الأخيرة تُعد جزءً من الرؤية العامة، موضحًا أن الفيلم  يدعو الناس إلى التفكير في المستقبل، وعدم التعرض للماضي والخوض في معاناته.

أضاف أن شريحة كبيرة من الأشخاص تتوقف عند الماضي، لكن الفيلم يدعو إلى التفكير في المستقبل، موضحًا أنه تم تجسيد رؤية العمل بدرجة عالية من الإبداع، مشيرًا إلى أن الفيلم تدور معظم أحداثه في أماكن مُغلقة، وفي تلك الحالة يكون العمل في حاجة إلى مخرج جيد ينقل التفاصيل والمشاعر، الأمر الذي أجادته المخرجة الصينية “يولين ليو”.

أشار “الشناوي” إلى أن السينما الصينية قريبة من نظيرتها المصرية، لا سيما في المستوى الرقابي، موضحًا أن الجمهور المصري يهتم بالسينما الأمريكية كتوزيع، وذلك يُعد خطأ كبير، موضحًا أن فيلم “شخص ما للتحدث إليه” من أقوى الأفلام التي تم عرضها في مهرجان “القاهرة السينمائي” حتى الآن.

تدور أحداث فيلم “شخص ما للتحدث إليه”،حول  نشأة أخ وأخت في حياة متواضعة في مدينة صغيرة بالصين، حيث يعمل الأخ مُصلح للأحذية بينما تبيع الأخت فطائر، وعلى الرغم من زواج الأخ منذ عقد من الزمن إلا أنه لم يعد يستطيع التحدث إلى زوجته في نفس الوقت التي تبحث فيه شقيقته العزباء بيأس عن شريك الحياة من خلال برنامج مواعدة. من أجل إيجاد شخص تستطيع التحدث إليه، يخوض الشقيقان رحلة صعبة وموجعة على طول طريقهما.

%d8%ba%d9%84%d8%aa%d8%aa%d9%84

%d9%85%d9%85%d9%87%d9%85