برومو

3 مشكلات واجهت “شخص ما للتحدث إليه” في “القاهرة السينمائي”

أحمد حسين صوان

نظمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، ندوة عن الفيلم الصيني “شخص ما للتحدث إليه”، بحضور مخرجة العمل “يولين ليو”، وذلك عقب عرض الفيلم بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات اليوم السادس للمهرجان.

شهدت الندوة ثلاث مشكلات متتالية، أدت إحداهم إلى تأخيرها أكثر من خمس دقائق، حيث وقع عطل فني بالميكروفونات الخاصة بالضيوف، دون سبب واضح، ما آثار استياء بعض الحضور، إلى أن تم معالجة تلك المشكلة بعد مرور خمس دقائق تقريبًا من الوقت المقرر لعقد الندوة.

أبدى الحضور استياءهم من عتمة صورة الفيلم المعروض على الشاشة، بما فيهم مخرجة العمل، حيث أكدت الأخيرة أن الصورة ليست عاتمة إلى هذا الحد، إلى أن أوضح أحد المسئولين سبب تلك المشكلة بأنها عيب فني في الشاشة، وليست جزء من صورة الفيلم.

كما انزعج البعض من مقاطعة مُديرة الندوة رشا حسني، للمتسائلين، حيث كانت تقاطع المتسائل بشكل متكرر، حتى تقوم بترجمة السؤال من اللغة العربية إلى الإنجليزية، الأمر الذي جعل الحضور في تشتت ذهني وعدم قدرة على التركيز في السؤال المطروح، وذلك بجانب تلعثمها كثيرًا في الترجمة.

تدور أحداث فيلم “شخص ما للتحدث إليه”،حول  نشأة أخ وأخت في حياة متواضعة في مدينة صغيرة بالصين، حيث يعمل الأخ مُصلح للأحذية بينما تبيع الأخت فطائر، وعلى الرغم من زواج الأخ منذ عقد من الزمن إلا أنه لم يعد يستطيع التحدث إلى زوجته في نفس الوقت التي تبحث فيه شقيقته العزباء بيأس عن شريك الحياة من خلال برنامج مواعدة. من أجل إيجاد شخص تستطيع التحدث إليه، يخوض الشقيقان رحلة صعبة وموجعة على طول طريقهما.

%d8%ba%d8%aa%d9%84%d8%aa%d8%aa

%d8%ba%d9%84%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock