عضو بالبرلمان عن "الضباط الملتحين": مدسوسين على الداخلية

إسلام وهبان

قال اللواء حمدي بخيت عضو مجلس النواب، إن قيام النيابة العامة بالإفصاح عن الجريمة الخاصة بمحاولتي اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعني أنها كانت لديها خيوط قوية ومتماسكة وأخذت وقت كبير للتحقيق فيها.

أضاف “بخيت” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر شاشة “الحياة”، من حلقة اليوم، الإثنين، أن الضباط الملتحين لم يكونوا يدافعون عن قضية اللحية، بل هم عناصر تم دسها داخل وزارة الداخلية لتنفيذ خطط معينة وراء ستار وظيفتهم.

أكد أيضا أن دور مجلس النواب الآن هو إقرار تشريعات رادعة لكل تلك الاتهامات، وذلك حتى لا يقوموا بالمراوغة أو الإفلات من العقوبة.

يذكر أن المستشار نبيل صادق، النائب العام، أصدر أمس، الأحد، بيانًا عن تفاصيل محاولتين لاغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إحداهما في السعودية أثناء أداء مناسك العمرة، والثانية هي واقعة محاولة اغتياله في مصر عن طريق خلية لضباط الشرطة المفصولين من بينهم الضباط الملتحون.

قال البيان، إن تلك المحاولة قام بها 6 ضباط سابقون، وطبيب أسنان، وقاد الخلية الضابط محمد السيد الباكوتشي، واعترف المتهم الأخير بانضمامه لخلية إرهابية تعتنق الأفكار التكفيرية، وقامت النيابة العامة بإحالتهم إلى القضاء العسكري لاستكمال التحقيقات.