ناهد السباعي : الثورة تسببت في تأجيل "يوم للستات" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

 

كشفت الفنانة ناهد السباعي، عن تفاصيل مشاركتها في فيلم “يوم للستات”، لافتةً إلى إنها تلقت السيناريو من الكاتبة هناء عطية منذ عام 2010، وعشقت شخصيتها، قائلة “أول ما قرأته وقعت في غرامه”.

أضافت “السباعي” خلال الندوة التي عقبت عرض الفيلم، ضمن فاعليات اليوم الثاني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين، إن فكرة الفيلم تطرح تساؤلًا بشأن ماذا يحدث إذا ذهبت سيدات المناطق الشعبية إلى حمامات السباحة، ومارسن للحرية حتى ولو يومًا واحدًا في الأسبوع، مضيفةً “لازم يتنفسوا ويشوفوا الشمس”.

أوضحت أن تصوير الفيلم تعطل مرتين، على مدار الست سنوات، مشيرةً إلى أنه في كل مرة يتقرر فيها بدأ التصوير تقوم ثورة واحتجاجات في الشوارع، موضحةً أن ذلك العمل استغرق وقتًا طويلًا أثناء إجراء عملية المونتاج له، وذلك من أجل صنع حالة من البهجة عند مشاهدة الفيلم، متمنية بقولها: “أتمنى أن يبث الفيلم حالة من القوة والأمل خاصة في الوقت الذي يعيش فيه الناس حالة من اليأس”.

جدير بالذكر أن فيلم “يوم للستات” من بطولة إلهام شاهين، ومحمود حميدة، وفاروق الفيشاوي، ونجله أحمد، وناهد السباعي، وإياد نصار، وأحمد داود، ورجاء حسين، وشيماء سيف، ومن تأليف هناء عطية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ومديرة التصوير نانسي عبد الفتاح.