السينما الاستونية تنتج ٨ أفلام سنويًا - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الممثل الاستوني Tambet tuisk، إن السينما الاستونية تنتج حوالي ثماني أفلام سنويًا، نظرًا لأن صناعة السينما هناك صغيرة جدًا، وذلك لتعداد السكان الصغير الذي يبلغ ١.٣ مليون نسمة.

أضاف خلال الندوة التي تلت عرض فيلم “أكاذيب عائلية” الذي يقوم بدور البطولة فيه، أن الأفلام قليلة ولكن كلها جيدة، فهم يتطرقون لأي موضوع يرغبون به، ولا يوجد أي مواضيع يحذر التطرق لها وتقديمها من خلال أفلام.

وتدور أحداث الفيلم من خلال أوركسترا تضم عدد من نفس العائلة، ومن خلال أحداث الفيلم يظهر أسرار يخبئها أفراد العائلة عن بعضهم البعض.

وعن موسيقى الفيلم، قال لبطل إنه لا يعلم أي شيء في المزيكا، ولكنه تلقى دروسًا في الموسيقى فتعلم القليل، وطلب من الأوركسترا التي كان يقودها، وهم محترفون أن يتعاملوا كما لو كان يقودهم في الحقيقةً.

وفي نفس السياق أضاف مخرج الفيلمManfred Vainokivi، أنه لم يدرس الموسيقى، ولكنه محب لها، ويحب الاستماع للموسيقى الأوبرالية كثيرًا.

من جانبها، أشارت منتجة الفيلم Marju Lepp، أن ميزانية الفيلم ضعيفة جدًا، فهي ٤٠٠ ألف يورو، وهي مقارنة بأي فيلم أوروبي تعتبر ميزانية منخفضة، وخاصةً أن الأوركسترا كلها كانت من المحترفين الذين تقاضوا مقابل ظهورهم في الفيلم.