تدريس "البلاتوه" في جامعة الإسكندرية - E3lam.Com

أحمد خليفة

نالت حلقة الجمعة الماضية من برنامج “البلاتوه”، الذي يقدمه الفنان الكوميدي أحمد أمين، والذي استعرض فيها أنواع رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، استحسان واعجاب الكثير من المشاهدين، الذين اثنوا على براعة “أمين” في تناول الموضوع من خلال رؤيته الكوميدية الساخرة.

الحلقة تم عرضها في محاضرة لمادة “ثقافة الاعلام الجديد”، التي يدرسها أحمد عصمت المدير التنفيذي لمنتدى الإسكندرية للإعلام، وذلك بقسم “اللغات التطبيقية والاتصال” كلية الآداب جامعة الإسكندرية، وتحت إشراف الدكتورة رشيدة الديواني رئيسة القسم، وهو من الاقسام الخاصة، التي تدرس فيه المواد باللغة الفرنسية والانجليزية فقط.

002

المحاضرة كانت ضمن مادة “ثقافة الاعلام الجديد”، وفي إطار التطبيق العملي لموضوع سيكولوجية الاعلام الجديد، والاسباب وراء عملية كتابة الاستيتس واللايك والكومنت والتويت، وذلك من وجهة نظر السوشيال ميديا.

عصمت أشاد بطريقة استعراض “أحمد أمين” وفريق الاعداد، لأنواع مستخدمي “فيس بوك”، وتناوله للموضوع بشكل بسيط وكوميدي، لذلك استعان بحلقة “البلاتوه” في المحاضرة، حتى تساعد في توصيل المعلومة للطلاب بشكل بسيط.

برنامج البلاتوه للفنان الكوميدي أحمد أمين، يُعرض على فضائية “النهار وان”، يوم الجمعة من كل أسبوع، الساعة العاشرة مساءً، وهو من إخراج علاء إسماعيل، ومدير التصوير وائل يوسف، وإنتاج شركة سينيجرام.