شاشة

الإحصاء: 482 جنيهًا الحد الأدنى لمعيشة الفرد شهريًا

أكد اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن نسبة المصريين تحت خط الفقر المدقع تصل لـ 5.3%، بينما تحت خط الفقر 27.8%، ولفت إلى أن 482 جنيهًا تكفى للوفاء بالحد الأدنى لاحتياجات الفرد الأساسية فى الشهر.

وأضاف أبو بكر الجندي-خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” المذاع على فضائية “On Live” اليوم الأحد، أن هناك يومًا حددته الأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمي للفقر المدقع، حتى يتم لفت نظر الحكومات إلى وجود مواطنين لا يجدوا قوت يومهم.

وأشار إلى أن الإحصائيات تتم عن طريق حساب الاحتياجات الرئيسية للفرد كالمسكن والملبس، بالإضافة إلى عملية حسابية بسيطة من المنفق على الطعام والشراب والمواصلات احتياجات التعليم للأطفال وتوفير الدواء.

وأوضح أن 67% من الأسر فى المجتمع تقوم بإنفاق من 20 إلى 50 ألف جنيه فى السنة، مما يعنى أن الأسر تنفق من ألفين إلى 4 آلاف جنيه فى الشهر.

وتابع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أن الجهاز أنجز دراسة على إثر زيادة أسعار الوقود على وسائل النقل التى يستخدمها المواطن، مشيرًا إلى أن هذه الدراسة جعلت أصحاب وسائل النقل لم يبالغوا فى زيادة الأجرة بعد زيادة الوقود الأخيرة.

ونوه إلى أن رئيس الوزراء قام بتوجيه المحافظين بفرض رقابة على أسعار أجرة النقل الخاص، بحيث لا يقوم السائقون باستغلال المواطنين.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock