نصيحة من البنك الأهلي لحائزي الدولار - E3lam.Com

أكد حسين رفاعى رئيس المجموعه المالية بالبنك الأهلي، على جاهزية البنك للاستمرار في العمل حتى التاسعة مساء وفقا لقرارالمركزي وذلك للتيسيرعلى المواطنين .

وطالب رفاعى في تصريحات – لوكالة أنباء الشرق الاوسط – المواطنين “مكتنزى الدولار” بالتخلي عما لديهم من مدخرات بالدولار تحسبا من انخفاضا في الأيام القادمة .

وقال إن المكاسب التى حققها الدولار في السوق الموازية بنيت على أسس غير منطقية، وبالتالى جاء انهياره سريعا، والأيام القادمة ستشهد بذلك .

وأكد المسؤل البنكى ، ان ما اتخذه البنك المركزى من قرارات ناجحة وفعالة للقضاء على السوق السوداء ، والتى اثرت بالسلب على مناخ الاستثمار، حيث جاءت بالتوازى مع مجموعه من الاجراءات ، مثل القرارات الخاصة بالاستثمار ، ومبادرة الغرف التجارية الخاصة بوقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور واقتصاره على السلع الأساسية ومستلزمات الانتاج ، الاتفاق الخاص ياليوان الصينيى ، كما أن البنوك ستستمر في عملها حتى الساعه التاسعه مساء للتيسير على المواطنين .

يأتى ذلك في الوقت الذي طرح فيه البنك المركزي المصري اليوم عطاء استثنائيا بقيمة 4 مليارات دولار للبنوك لتوفير احتياجات العملاء من الدولار.

بالاضافة إلى إصدار بنكى الاهلى ومصرلشهادتين إيداع بفائدة 16% لأجل 3 سنوات وأخرى بفائدة 20% لأجل 18 شهرا.

وقال المسؤول البنكي – إن عائد شهادة 16% سيتم صرفه كل شهر، بينما سيتم صرف عائد الشهادة الأخرى 20% كل 3 أشهر، وذلك لجذب الودائع المصرية بالجنيه للبنوك .