البنك المركزي يقرر تحرير سعر الصرف - E3lam.Com

ذكرت وكالة رويترز للأنباء وجريدة المصري اليوم أن البنك المركزي قرر تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار اليوم فيما ذكرت جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم ان البنك المركزي سيطرح عطاء بمبلغ يتراواح بين مليار ونصف وملياري دولار اليوم ليكون العطاء الاستثنائي الأول منذ عدة أسابيع عن العطاءات الأسبوعية التي يقوم بها البنك يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وبثت رويترز في نبأ عاجل قبل قليل أن البنك المركزى المصرى يفيد فيه تحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب.

وأوضحت أن البنك المركزى قرر السماح للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساء، وأيام العطلة الأسبوعية لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات العاملين فى الخارج.

وأكدت أن البنك قرر استمرار حدود السحب والإيداع السابقة للشركات العاملة فى استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية

وقال مصدر حكومي رفيع المستوى لجريدة المصري اليوم، إن البنك المركزي قرر تحرير سعر الصرف ، على أن يكون التسعير وفقا لآليات العرض والطلب.

وأضاف المصدر أن الحكومة ستعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع البنك المركزي للإعلان عن كل التفاصيل مشيراً إلي أنه لن يكون هناك قيود على الإيداع والسحب، وترك التسعير لآليات العرض والطلب.

وأشار إلى أن هذا القرار سيقضي على السوق الموازية «السوداء»، متوقعا أن يرتفع صافي احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى ما يزيد عن 20 مليار دولار لافتا إلى أن قرار تحرير سعر الصرف سيهبط بأسعار الدولار، وتوقع ان يحصل مصر على الشريحة الاولى من قرض صندوق النقد الدولي بجلول منتصف نوفمبر.