أحد أهالي رأس غارب: في التليفزيون تحيا مصر.. وفي الشارع نغرق - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

هاجم أهالي مدينة رأس غارب، مراسل برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، بسبب مقاطعة الأخير لهم، على خلفية انتقاد دور المسؤولين والقوات المسلحة تجاه تعاملهم مع الأضرار التي خلفتها السيول، بعد مرور أربعة أيام من السيول، وتشرد عشرات الأهالي نتيجة غرق منازلهم.

حيث قال أحد الأهالي عبر كاميرا “على مسئوليتي”، إن عمليات الإنقاذ التي تمت خلال الأيام الماضية، نتيجة جهود ذاتية من الأهالي، في ظل تجاهل تام من المسؤولين، مشيرًا إلى أنه بعد تناول وسائل الإعلام لتلك الأزمة، وعرضها على الرأي العام، قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بزيارة المدينة لمدة ساعة واحدة فقط، على الطريق الرئيسي للمدينة، التقط صورًا ثم غادر المكان، وعقب ذلك زيارة للواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء محمد حلمي رئيس مجلس المدينة، لكنهم لم يتخذوا قرارًا حتى الآن تجاه تلك الأزمة.

فيما انتقد آخر القوات المسلحة، التي لم تدفع بالمعدات التي لديها، إلا بعد حلول رابع يوم من الأزمة، قائلًا: “في التليفزيون تحيا مصر.. وفي الشارع نغرق”، الأمر الذي أدى إلى مقاطعة الإعلامي أحمد موسى له من داخل الاستديو، وطالبه بعدم توجيه الانتقادات للقوات المسلحة، مهما كانت المشلكة، حيث إنه لولا الجيش، لظلت رأس غارب غارقة في أزمتها عشر سنوات.

في سياق متصل، وجه الإعلامي موسى، لمراسله من “رأس غارب” بأن يُخبر الأهالي، بعدم توجيه إهانات للقوات المسلحة، وأن شاشة “صدى البلد” لن تسمح بتلك الإهانات، مهما كانت الأزمة التي يمروا بها.