"أمين": شباب محاكاة الحكومة أحسن من الوزراء الحقيقيين

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين إنه يخشى أن ينتهي مؤتمر الشباب، الذي يعقد حاليا في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، كغيره من الأحداث التي تنتهي وننساها، وأكد أمين أنه لا يمكن أن يرحل هؤلاء الشباب إلى بيوتهم، دون أن تناقش أفكارهم جيدا، وتطبق على أرض الواقع.

أوضح تامر أمين خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة”، أن هذا المؤتمر الذي تختتم فعالياته مساء اليوم، لابد أن تكون نهايته هذه، هي البداية الحقيقية له، وأن يكون مؤتمر الشباب في العام القادم، أكبر من ذلك، ويذكر النتائج التي خلص بها المؤتمر الحالي، والأفكار التي تم تطبيقها، والتوصيات التي خرجت من الؤتمر، ونفذت بشكل فعلي.

أشار “أمين”  إلى أن نموذج محاكاة الحكومة الذي قام به شباب المؤتمر، رائع جدا، وذكر أن الشباب الذي مثلوا دور الوزراء في النموذج، ليهم أفكار جميلة، لم يذكرها الوزراء أنفسهم، ونوه أمين بأن هؤلاء الشباب، لابد أن يكونوا قيادات داخل الوزارات، ويتولوا مناصب مستشارين ومعاونيين ونواب للوزراء والمحافظين.

تابع “أمين”: “هما دول الشباب الحقيقيين، مش النشطاء اللي جم بعد الثورة، واتعينوا في الوزارات، وما عملوش حاجة، الشباب اللي شايفينه ده، هما اللي المفروض يبقوا نواب ومستشاريين للوزراء والمحافظين، والدولة لازم تفرض على المسئوليين، تطبيق الأفكار السليمة اللي بيطرحوها الشباب دول”.