بكري قلق على "ضعاف النفوس" من بعض شباب "شرم الشيخ"

أحمد حسين صوان

قال الكاتب الصحفي، مصطفى بكري، إن مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت انقسامًا خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية الشباب الحاضرين للمؤتمر الأول للشباب، المُقام في مدينة شرم الشيخ، موضحًا أن الفريق الأول يرى أنه تم دعوة بعض الشخصيات المعارضة لسياسات الحكومة في الفترة الأخيرة، حتى يتم كشفهم للرأي العام.

أضاف “بكري” خلال برنامجه “حقائق وأسرار” المُذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الخميس، أن الفريق الآخر غاضب من دعوة الشباب المعارضين، الأمر الذي قد يدفع الشخصيات “ضُعاف النفوس” الداعمين لسياسات الرئيس السيسي، للانضمام إلى الفئة المعارضة، مضيفًا أن ذلك الفريق يتوقع دعوة بعض عناصر الإخوان للمشاركة في المؤتمر المقبل.

واستنكر غياب حزب “مستقبل وطن” عن مؤتمر الشباب، على الرغم من دوره السياسي الإيجابي خلال الفترة الأخيرة، على حد تعبيره، متسائلًا عن احتمالية فرض شروط لعدم دعوة قيادات الحزب للمشاركة، موضحًا أن المؤتمر أسفر عن نتائج إيجابية، فضلًا عن ظهور دعم الرئيس السيسي للشباب أمام العالم.

تمنى مصطفى بكري، أن تكون توصيات مؤتمر الشباب ملزمة بتدشين مجلس وطني للشباب، بالإضافة إلى وجود ظهير سياسي للدولة، من أجل مساندة الرئيس السيسي، خاصة في تلك الفترة التي تواجه فيها الدولة مخاطر سياسية واقتصادية.

في سياق آخر، أوضح أن رئيسة صندوق النقد الدولي “كرستين لاجارد” أجرت حوارًا تليفزيونيًا، مع إحدى القنوات الفضائية الأمريكية، اليوم، قالت فيه إن موقف الحكومة المصرية تجاه معالجة المشكلات الاقتصادية، والقرارات التي تصدرها من أجل معالجة الأزمات الاقتصادية، هي التي تُسرع في إتمام القرض، مهاجمًا بقوله إنها لم تراع الصعوبات التي يواجهها الفقراء، من غلاء الأسعار.

أوضح “بكري” أنه لن يعارض برنامج الإصلاح الاقتصادي، لكن من الضروري العمل على تخفيف الضرر الواقع على الفقراء، قائلًا: “رفقًا بالغلابة”، مشيرًا إلى أن الفقراء يعانون من ارتفاع فاتورة الكهرباء التي قد تصل إلى 2000 جنيهًا شهريًا، مهاجمًا موظفي وزارة الكهرباء الذين يقرأون الاستهلاك الشهري بطريقة خاطئة، الأمر الذي يعود بالضرر على المواطنين، مطالبًا وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر،  بفرض عقوبات على الموظفين الفاسدين لدى الوزارة للقضاء على تلك الظاهرة.