رئيس البرلمان يحيل مرتضى منصور للتحقيق‎ - E3lam.Com

قام الدكتور علي عبد العال، اليوم الإثنين، بإحالة عضو مجلس النواب مرتضى منصور، للتحقيق، إزاء ما بدر منه تجاه أعضاء تكتل “25_30″، في الجلسة العامة، حيث اتهمهم بالخيانة، فضلًا عن قيامه بسبهم وقذفهم.

قال النائب أحمد الطنطاوي، عضو التكتل إن رئيس البرلمان ، أبلغهم بإحالة  منصور للتحقيق، إزاء ما بدر منه تجاه أعضاء التكتل بالإساءة لهم، كما أبلغهم أن حديثه عن النواب واتهامهم بهدم المجلس يندرج تحت السب والقذف ويعاقب عليه قانون العقوبات، بحسب تصريحاته لـ”المصري اليوم“.

أشار الطنطاوي، إلى أن أعضاء التكتل التقوا بالدكتور على عبدالعال، خلال الفترة ما بين الجلسة الصباحية والمسائية وقدموا له شكوى ضد مرتضي منصور، لإساءته إلى أعضاء التكتل من خلال فيديوهات، على خلفية توقيع أعضاء التكتل على بيان طالبوا فيه النائب بالالتزام بأحكام النقض واحترام الدستور، على خلفية تنفيذ حكم النقض الصادر للدكتور عمرو الشوبكي بصحة عضويته.

أوضح عضو التكتل، :” أن التكتل طالب رئيس النواب بإجراء تحقيق مع النائب، حيث أساء له ولأعضاء التكتل هيثم الحريري، وأحمد الشرقاوي، ومحمد عبدالغني، وضياء داوود، مشيرًا إلى أن الخلاف مع مرتضى لعدم احترامه للدستور الذي أقسم عليه عندما قال بأن ثورة 25 يناير أسوأ يوم في تاريخ مصر، كما طالبوا بإدخال نص في قانون العقوبات لتجريم ومعاقبة كل من يسيء للدستور”.