التعليم تسحب "أطلس الخرائط" من المدارس - E3lam.Com

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، قرارًا بسحب كتب الأطلس كافة من مكتبات المدارس التي تتناول خريطة جمهورية مصر العربية، والكتب التي تتعرض في موضوعاتها لتاريخ جماعة الإخوان، وذلك وفقًا لـ” اليوم السابع“.

وأصدر محمود الخبيري، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء بالوزارة خطابا للمديريات التعليمية كافة يشدد فيه برفع أطلس الناشئة (My First Atlas)، وأطلس العالم للأطفال، وكل أطلس يتناول خريطة جمهورية مصر العربية، والدول العربية بالمخالفة للوصف الحدودي الطبيعي، أو التسميات المخالفة للدول من جميع المكتبات في عموم مدارس الجمهورية.

وطالب الخبيري، رفع جميع الكتب التي تتعرض موضوعاتها لجماعة الإخوان المحظورة، والثورة الإيرانية، والكتب والدوريات التي تدعو إلى التطرف، والتي تسيء أو تخل بالأخلاق والأديان وتكدر الأمن العام والسلم المجتمعي.

وشددت الوزارة على ضرورة قيام جميع مديري المديريات التعليمية بمتابعة تنفيذ ذلك شخصيًا، وعلى وجه السرعة دون إبطاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل مقصر بتنفيذ القرار.

وحملت الوزارة، توجيه المكتبات بالمديريات التعليمية المسئولية كاملة، حيث كان من الواجب عليه اتخاذ مثل هذه التدابير، وتنفيذ القرارات السابقة حين تم إدراج هذه المطبوعات داخل المكتبات في المدارس، مؤكدة على قيام مديري المديريات التعليمية بسرعة إفادته بالإجراءات المتخذة كافة في هذا الشأن.