أسامة كمال يُكذّب الأهرام المسائي - E3lam.Com

نفى الإعلامي أسامة كمال ما نشر في جريدة الأهرام المسائي من تعيينه رئيسًا لاتحاد الإذاعة والتلفزيون قريبًا، وقال: “هذا الأمر أكبر من حجمي بكتير أن أدير اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

أضاف “كمال” في مداخلة هاتفية لبرنامج “مانشيت القرموطي” الذي يُقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة العاصمة الجديدة: “لا صلة لي بالإدارة ولم يعرض أحد عليّ ذلك وليس لي اهتمام بهذا الامر، وما نشر تحقيق مفبرك بالكامل”.

تابع: “ليس لي طموح وليس في فكري وخاطري لأن هذا الأمر يحتاج إلى شخص شاطر ومدير لديه مهارات كبيرة قادر على التعامل مع 40 ألف موظف وهذه مهارات ليست لدي وهى إدارات ليها ناسها، ولو عرضت عليا وزارة الإعلام لن أقبل لأنها تحتاج إلى مهارات ليست لدي وشرف لأى شخص أن يخدم وطنه في أيّ مكان ولكن أنا لست هذا الشخص”.

أشار أسامة كمال إلى أننا في حاجة لضبط المهنة ونحتاج إلى من يدافع عن حرية الإعلام ويحاسب من يخطأ، وأننا في حاجة إلى جهاز يراقبنا كإعلاميين.

وردًا على سؤال خاص بحرية الاعلام في مصر قال: “لدينا حرية إعلام كبيرة جدًا ولكن أخشى أن تتعرض لأى نوع من أنواع المخاطر، وأنا كإعلامي لم يطلب منى أحد أن أقول شئ أو لا أقول شئ، وأحيانا بنطلب توضيحات ولم يرد علينا أحد، ومن حقنا كإعلاميين أن نطلب المعلومة وأن نحصل عليها ولذلك قانون تداول المعلومات ضروري”.

https://www.youtube.com/watch?v=FVfrR6dtKmE