"أمين" عن علاقة مصر بإثيوبيا: جهات تسعى لإفسادها - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

علق الإعلامي تامر أمين، على اتهام إثيوبيا لمصر بتمويلها للمتظاهرين في أديس أبابا، مؤكداً أن هناك تنظيمات تسعى لإفساد العلاقات الثنائية بين الدولتين، بعد أن شهدت تحسنًا في الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن إثيوبيا تعاملت مع مصر بخصوص سد النهضة مؤخراً، بطريقة دبلوماسية جيدة، وأعلنتها صريحة أنها لن تسعى للإضرار بحصتنا من المياه.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة اليوم”، اليوم الإثنين، أن تلك الاتهامات ترجع إلى وجود بعض الجماعات التي سعت لاستغلال تلك التظاهرات؛ لنشر تصريحات مغرضة على بعض المواقع الإلكترونية، من أجل تشويه العلاقات بين الدولتين.

كما لفت إلى اجتماع الرئيس المعزول محمد مرسي، إبّان توليه للحكم، الذي عُقد بحضور بعض الأحزاب، لوضع حلول لوقف بناء سد النهضة، قائلًا “مرسي اقترح ضرب إثيوبيا بالصواريخ وإسقاط النظام”، مشيرًا إلى أن ذلك الاجتماع تم بثه عبر وسائل الإعلام، حين ذلك، والحكومة الإثيوبية أسندت تلك اتهامات التظاهر على دعوات الرئيس المعزول.

أكد “أمين” أن وزارة الخارجية، تواصلت مع الحكومة الإثيوبية لتوضيح موقفها تجاه تلك التظاهرات، حيث أكدت أنها لا تتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، لافتًا إلى أن مصر تعاني من تدخلات أيضًا، من قطر وتركيا وأمريكا، لكن مصر تتجاهل تلك التدخلات دون رد فعل منها.

جدير بالذكر أن الحكومة الإثيوبية، اتهمت مصر بـ”تسليح وتدريب وتمويل” مجموعات في أديس أبابا، حيث إنها مسئولة عن اندلاع موجة من الاحتجاجات في مناطق محيطة بالعاصمة، استهدف فيها محتجون مصانع واتهموا الحكومة بالاستيلاء على بعض الأراضي.