سارة سمير: سأهتم بدراستي قبل البطولات

قالت سارة سمير بطلة مصر فى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، إنها ستهتم بالامتحانات والدراسة قبل اهتمامها بالبطولات، وستركز في دراستها ودروسها، “لأن المهم عندي أن أنجح فى الثانوية” على حد قولها.

أضافت “سارة” فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج “مانشيت القرموطي” الذي يُذاع عبر فضائية ” العاصمة الجديدة”، قائلةً “ما أضمنش لو روحت للعب البطولات هيوافقوا على إقامة الامتحانات ولا لأ”، وفيما يخص محاولة إحدى الدول تجنيسها، أكّدت أن أحداً لم يعرض عليها التجنيس.

أوضحت لاعبة المنتخب المصري أنه إذا عُرض عليها هذا العرض؛ فلن تقبل به، لأنها ترفض أن ترفع علم آخر غير علم مصر، ثم وجّهت “سارة” رسالة لرئيس الجمهورية طالبةً منه أن يطلب من المسئولين أن يهتموا بتعليم الأبطال المصريين، ورعايتهم “لأن التعليم هو مصدر دخل لنا” على حد قولها.

من جانبه، قال بشير حسن المستشار الاعلامي لوزارة التربية والتعليم، إن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعى رفض إقامة لجنة خاصة لسارة سمير للامتحانات منفردة، كما رفضت الشئون القانونية بالوزارة، ورغم ذلك قام وزير التربية والتعليم بإحالة الأمر إلى لجنة الفتوى بمجلس الدولة للبت فى الأمر وهو ما ننتظره الآن، مضيفاً أنه إذا وافقت لجنة الفتوى على إقامة لجنة خاصة لها سنقوم بذلك، وإذا رفضت فلن نستطيع عمل أى شئ لـ”سارة”.

ورداً على سؤال خاص بالوقفات الاحتجاجية لأولياء الأمور الذين يعانون من عدم وجود أماكن فى المدارس لأبنائهم؛ قال “حسن” إن هناك 15 ألف طالب لا نجد لهم أماكن فى المدارس، وتم مشكلة 18 ألف طالب آخرين، مشيراً إلى أنه تم إيجاد أماكن لهم فى المدارس، ومازلوا يبحثوا سبل حل مشكلة الـ 15ألف المتبقين، حتى لا تضيع عليهم السنة الدراسية.

نرشح لك : عمرو أديب محذرًا: سارة سمير هتلعب باسم قطر

https://www.youtube.com/watch?v=s7I0V5zcikQ

https://www.youtube.com/watch?v=ALTkenrBFtw