بكري للسفارات التي حذرت رعاياها : بلوا ورقكم واشربوا ميته - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

استنكر الكاتب الصحفي مصطفى بكري إصدار عدد من السفارات الأجنبية على رأسها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بيانات تحذير لرعاياهم في مصر، من التواجد وسط التجمعات العامة غدًا الأحد، قائلًا: “بلوها واشربوا ميتها”، موضحًا أن الهدف من تلك البيانات هو إسقاط الدولة المصرية.

طالب “بكري” خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على فضائية “صدى البلد”، اليوم السبت، وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، من الاصطفاف حول القيادة المصرية، من أجل مواجهة المخططات الخارجية وإفشالها.

من جانبه، قال العقيد خالد عكاشة، الخبير الأمني، إن تلك البيانات تُعد بمثابة “تعقيدات صعبة”، لكن الشعب المصري يقابلها بثبات نفسي قوي، مشيرًا إلى أن بيان السفارة الأمريكية، تجاوز في استخدامه لبعض المصطلحات التحذيرية للرعايا الأمريكيين في القاهرة، الأمر الذي جعل وزارة الخارجية تتواصل مع السفارة في القاهرة، من أجل الوقوف على أسباب إصدار البيان.

أضاف “عكاشة”، خلال مكالمة هاتفية مع مصطفى بكري، أن تلك البيانات، غير مقبولة من قبل الرأي العام في مصر الذي يشهد استقرارًا وتقدمًا كبيرًا، أما البيانات من ذلك النوع تكون ملائمة للأوضاع في تركيا، وسوريا، حيث أنهم يتعرضوا لعمليات إرهابية، واضطراب في الوضع الأمني.

يذكر أن السفارات الأمريكية، والكندية، والبريطانية، والأسترالية، بالقاهرة، أصدروا بيانات خلال الساعات القليلة الماضية، لتحذير رعاياهم من تجنب الأماكن العامة، والتجمعات الكبرى، ودور العبادة، والمولات، غدًا الأحد، تخوفًا من وقوع عمليات إرهابية محتملة، فضلًا عن اتباعهم الاحتياطات الأمنية، من أجل الحفاظ على سلامتهم.