تهاني الجبالي: مستعدة أكنس المطار عشان مصر

وليد سمير

قالت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، إنها لم ترفض إجراءات التفتيش بمطار القاهرة اليوم الجمعة، ولكنها لم تقبل الإجراءات الاستثنائية مثل خلع الحذاء والتفتيش الذاتي، وذكرت أنها رفضت من قبل خلع الحذاء للتفتيش في مطار نيويورك عام 2011.

أوضحت الجبالي، خلال مداخلة هاتفية مساء الجمعة، مع برنامج “كلام تاني” الذي تقدمه الإعلامية رشا نبيل، على قناة “دريم”، أن الإجراءات الاستثنائية التي يتبعها المطار نتيجة لأوامر البعثة الروسية، لشرط عودة السياحة إلى مصر لا داعي لها، وأن تدخل الشركات الأجنبية في الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، انتهاك للسيادة الوطنية، وأن عدم عودة السياحة الروسية لمصر قرار سياسي وليس أمني.

أوضحت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، أن الوزراء أخطأوا بالسماح بتفتيشهم في المطار، لأن تلك الإجراءات الاستثنائية لا يجب أن تحدث مع بعض المناصب في الدولة، وعبرت الجبالي عن احترامها للقانون وأنها شخصية وطنية ولا تتعالى بسبب منصبها، مشيرةً إلى أنها قالت اليوم للسلطات في المطار ” لو اطلب مني أكنس المطار عشان مصر هكنسه”.

جدير بالذكر أن المستشارة تهاني الجبالي، رفضت اليوم الجمعة، أن تخضع لإجراءات التفتيش التي تتم داخل مطار “القاهرة الدولي”، وذلك أثناء سفرها إلى بيروت، للتكريم على هامش لقاء اتحاد “القانونيين العرب”؛ وهو ما جعلها تلغي رحلتها.