تامر أمين عن "جورج رشاد": لم يرتكب جريمة

دافع الإعلامي تامر أمين، عن جورج رشاد مذيع قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، ومقدم برنامج ” صباح الخير يا مصر”، وذلك على خلفية الهجوم الذي شُن ضده بسبب توجيهه التحية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك اثناء تقديمه برنامج “صباح الخير يا مصر” الأربعاء الماضي.

قال أمين، خلال حلقة اليوم الجمعة،من برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، إن جورج رشاد لم يرتكب خطأ أو جريمة وأنه أقر التاريخ، وأنه لا أحد ينكر أن حسني مبارك كانأحد أهم قادة حرب 6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن جورج رشاد وجه التحية أيضا للرئيسين السابقين جمال عبد الناصر ومحمد أنور السادات.

في سياق متصل، لفت أمين، إلى أن  عوقب رشاد بالإيقاف عن تقديم برنامج” صباح الخير يا مصر”،  موضحًا أن رئيس قطاع الأخبار خالد مهني، برر تلك العقوبة بانها ليست بسبب إشادة المذيع بحسني مبارك، وإنما بسبب عدم التزامه ب”سكربت” البرنامج، وخروجه عن النص..

استنكر فرض هذه العقوبة على رشاد، وذلك لأنه برنامج حواري ولا يوجد به التزام بالنص، موضحًا أن ذلك يمكن أن يقال فقط في النشرات الإخبارية، مما تكون هذه العقوبة منطقية على المذيع لطالما خرج عن النص.

طالب مقدم برنامج “الحياة اليوم”، رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري بالرجوع عن قرار معاقبة المذيع، معتبرًا ما قام به جورج رشاد في برنامجه ليس خروجًا عن النص.

جدير بالذكر أن المذيع جورج رشاد أثار حالة من الجدل بسبب توجيهه التحية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في ذكرى نصر أكتوبر، وقوله نصا :”تحية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قائد القوات الجوية في حرب أكتوبر، مهما حاول البعض تزييف التاريخ”، وذلك في حلقة الأربعاء الماضي من برنامج “صباح الخير يا مصر”