تامر أمين: السيسي مسئول عن ارتفاع الأسعار

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي تامر أمين، الحكومة بسبب اختفاء السكر من الأسواق، على الرغم من ضخها 6 آلاف طن منه في المجمعات الاستهلاكية، يوميًا، مشيرًا إلى أن الحكومة تتعامل مع الأزمات بطريقة خاطئة، حيث أن مصر من أكبر الدولة المهتمة بزراعة قصب السكر، إلا أنها تعاني من اختفاءه بالأسواق.

أضاف “أمين”، خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم الأربعاء، أن المزارعين أشعلوا النيران في محاصيلهم، العام الماضي، بسبب الخسارة المالية الذين تعرضوا لها، مشيرًا إلى أن الحكومة تعاملهم وكأنهم متسولين، حال استدانتهم من بنك الائتمان الزراعي، والإجراءات التي تشهد تعقيدات بالغة.

تابع أنه يجب على المسئول الذي يتولى حقبة الزراعة فيما بعد، أن ينتهج أساليب جديدة، من تقديم تسهيلات للمزارعين، والاهتمام بتلك المنظومة، مضيفًا أن التغيير في تلك السياسات سيأتي بنتائج إيجابية على الحكومة والمواطنين والمزارعين أيضًا.

أشار “أمين” إلى أن بعض المواطنين، أعربوا عن غضبهم من ارتفاع أسعار السلع خلال الفترة الأخيرة، محملًا المسئولية على الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفًا أن ثورة 25 يناير، أحدث تغييرات سلبية للأوضاع السياسية والاقتصادية على الدولة، من غلق بعض المصانع، وارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، فضلًا عن توجيه إهانات للقوات المسلحة، مطالبًا الشعب بأن يتحمل ارتفاع الأسعار، والوقوف بجانب الدولة، خلال الفترة الحالية.