رئيس جامعة القاهرة يتقدم ببلاغ ضد نواب "كشوف العذرية" - E3lam.Com

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة عن نيته التقدم ببلاغ رسمي إلى النائب العام، غدًا الثلاثاء، ضد عضوي البرلمان “إلهامي عجينة” و”يسري المغازي” بعد مطالبتهما بإجراء “كشف عذرية” على الطالبات كشرط لدخولهن الجامعات.

كتب نصار عبر حساب الرسمي على موقع فيسبوك: “قررت بشخصي وبصفتي رئيسا لجامعة القاهرة، ومسئولا عن طالبات جامعة القاهرة المحترمات، واللاتي نفخر بهن ونقدرهن.. تقديم بلاغ رسمي إلى السيد النائب العام غدا ضد السيدين عضوي البرلمان لاتهامهما طالبات الجامعات ومنها جامعة القاهرة باتهامات باطلة تنال من شرفهن وسمعتهن ومن الجامعة وتؤثر على مركزها محليا ودوليا”.

أكد نصار إن “التصريحات غير المسئولة لهذين العضوين لا يمكن قبولها، وغير صحيحة على الإطلاق ولا يمكن السكوت عليها”، وتابع: “وليعلم الجميع إن في مصر قانون يحاسب ويخضع له الجميع.. وليعلم الذين تنفلت ألسنتهم بغير الحق ، إننا لن نسكت على إهانة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.. وتلك مسئوليتنا وفقا للقانون”.

يذكر أن النائب إلهامي عجينة، كان قد طالب بتوقيع كشف العذرية على الفتيات كشرط لدخولهن الجامعات، بينما أيد المغازي حديث عجينة، قائلًا إن “الطالبات بقوا يلبسوا زى الرقاصات”، وانه يوافق على إجراء كشف عذرية لهن.