أمين : هذا القرار سيضع الدولار في "صفوف المتفرجين" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أشاد الإعلامي تامر أمين بقرار الفريق مهاب مميش، بإضافة “اليوان الصيني”، لعملات رسوم عبور السفن، بقناة السويس، قائلًا: “بدأو يفكر على طريقة المعلمين”، موضحًا أنه تم مناشدة الحكومة، خلال السنوات الماضية، بإضافة عملات جديدة، بجانب الدولار، كرسوم عبور القناة.

أوضح “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية “الحياة”، اليوم، السبت، أن الحكومات المصرية، وضعت اعتبارًا لأمريكا خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى دعم الاقتصاد الأمريكي، قائلًا: “كل يوم بنعلّي سي السيد اللي هو الدولار”، مبررًا ذلك بأن الجميع يتعامل بالدولار.

أضاف، أن الدولار هو بمثابة نجم سلة العملات، حيث تتعامل دول العالم، بتلك العملة، في معاملاتهم التجارية، مؤكدًا إلى أن قرار إضافة “اليوان الصيني”، سوف يُحدث طفرة في الاقتصاد، مشيرًا إلى أن وزير السياحة قرر معاملة السائحين الروس، بعملتهم “الروبل”، في مصر، مما يجعل الدولار يجلس في “صفوف المتفرجين”.

في سياق آخر، تعجب مقدم برنامج “الحياة اليوم”، من وقفة المحاميين، أمام دار القضاء العالي، صباح اليوم، اعتراضًا على قانون ضريبة القيمة المضافة، مستنكرًا احتجاجهم بسبب عدم أخذ مشورتهم، من قبل مجلس الدولة، ومجلس النواب، إبان تشريع ذلك القانون.

تابع أنه ليس قادرًا على التعاطف معهم، بسبب عدم وضوح الهدف من وقفتهم، سواء كان لها مغزى سياسي، أو اعتراضًا على الضريبة، وما تعقبها من ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أنهم أحرار طالما أنهم يحتجون دون إثارة شغب وعنف، أو مخالفة للقانون.