رانيا هاشم: أتمنى العمل بجانب وائل الإبراشي

شروق مجدي

قالت الإعلامية رانيا هاشم، مقدمة برنامج “صباح العاصمة” على قناة العاصمة، إنها بدأت حياتها الإعلامية كصحفية متدربة في “روزاليوسف”، ثم انتقلت إلى عدة تدريبات في قنوات عربية مثل أبوظبي و ART، ودبي، كل ذلك أثناء فترة دراستها الجامعية.

وأضافت “رانيا” في تصريح خاص لـ إعلام دوت أورج، أن دخولها التليفزيون المصري جاء بمحض الصدفة، فقد ذهبت لعمل حوار، وقابلتها سميحة دحروج، رئيس تحرير النيل للأخبار السابقة، واقترحت عليها التقدم لإمتحانات ماسبيرو، ونجحت، وبسبب تدريباتها السابقة تميزت بشكل كبير، فانتقلت لقطاع الأخبار، وكانت أصغر مذيعة هناك.

وانتقلت “هاشم” عام 2010 من التلفزيون المصري لتقدم برنامج “ولكن” على شاشة المحور الفضائية، واستمرت في تقديم البرنامج إلى ما بعد الثورة حيث طلب التلفزيون المصري منها العودة إلى صفوفه.

وعن انتقالها لبرنامج صباح العاصمة، قالت إنها كانت تنتظر تلك الفرصة لأنها كانت لا تجد نفسها داخل التلفزيون المصري، وعندما جاءت لها فرصة العمل في قناة فضائية أخرى كانت كمذيعة أخبار، لكنها كانت تفضل تقديم البرامج والعمل الذي يتضمن عمل صحفي، وعندما عرض عليها أسامة الشيخ تقديم برنامج صباحي في قناة العاصمة، ترددت قليلًا ثم وافقت، لأن أسامة الشيخ هو صانع نجوم كثيرين كلميس الحديدي وغيرها، بحسب وصفها.

قالت رانيا إن “صباح الخير يا مصر” مشكلته الرئيسية هي عدد المذيعين الكثيرين، الذي يمنع صناعة نجوم، وأضافت أن تلك هي مشكلة ماسبيرو بشكل عام، كما أشارت الإعلامية إلى أنها تتمنى أن تقدم برنامجًا بجانب الإعلامي وائل الإبراشي، لأنه صديق خاص وساعدها كثيرًا في مشوارها، كذلك لأنها تحب التحقيقات وهو أفضل من يقدم تحقيقات في مصر.

في نفس السياق أكدت “هاشم أن البرنامج الصباحي التي تفضل أن تشاهده في أيام اجازاتها هو برنامج “صباح الخير يا عرب” الذي يذاع على قناة MBC، لأنه يقدم مادة خفيفة، وأضافت أن البرنامج الصباحي حرمها من حياتها الليلية، فلا تستطيع الخروج ليلًا لأنها يكون لديها عمل في الصباح الباكر، ولكنه يقدم لها ميزة ألا وهي أن ترى مصر في الصباح وشوارعها الخالية.

وأشارت إلى أنها لا تفضل تقديم برنامج ليلي لأن المنافسة الليلية أصبحت صعبة جدًا، ولأنها تتمنى العمل على برنامج تحقيقات يعتمد على الصورة فما يقدم في البرامج الآن لايصلح إلى لبرامج إذاعية وليست تليفزيونية، وأضافت أن شرط نجاح أي برنامج أن يتناول ما يهم الجمهور ويقدم لهم حلول ويكون حلقة وصل مع المسئولين.

لمشاهدة الموضوع الكامل لنجوم الصباح اضغط هنـــا

https://www.youtube.com/watch?v=vHd7njr5yKs