فتوح أحمد عن "الغدير": لم أعلم أنها شيعية - E3lam.Com


شروق مجدي

قال الفنان فتوح أحمد عن مشاركة بعض الفنانين المصريين في افتتاح قناة الغدير الشيعية في مدينة النجف، إنه لم يكن يعلم أن القناة شيعية، وأنه ذهب لأنه يمثل مصر.

وقال “فتوح” خلال استضافته في برنامج “على هوى مصر”، الذي يقدمه خالد صلاح، ويذاع على قناة النهار، أنه ذهب مع الفنان أحمد بدير، لتأكيد فكرة أن مصر والعراق آمنين، ووجهوا بعض النصائح للعراقيين حول ضرورة التوحد.

وأضاف أنه لم يكن ذاهب من أجل قناة الغدير لكنه كان ذاهب للعراق وللمواطنين العراقيين، ولم يهتموا بتوجهات القناة الدينية أو السياسية.

وعلق على الاتهامات الموجهة لهم بأن تلك الزيارة تمثل المد الشيعي في مصر، بأنه لو ذهب للهند فلا يعني ذلك أنه يؤيد البوذيون، وذهابه لتقديم خطابات في الكاتدرائية في مصر لا يعني أنه يدعو للديانة المسيحية.

وقال “فتوح” إنهم توجهوا بالأسئلة للفنان فاروق الفيشاوي الذي سبق وذهب لمثل تلك المناسبات في العراق، وقال لهم إن الاستقبال هناك جيد جدًا، وحثهم على الذهاب

وأبدى الفنان تعجبه من مطالبات أحد رجال الأعمال الإمارتيين بمنع هؤلاء الممثلين من دخول دول الخليج كلها، ومطالبته السيسي بمحاسبة هؤلاء الممثلين، وأكد عدم معرفته بسياسة تلك القناة، وخاصة أن صحفيين مصريين تواجدوا في الحدث نفسه.

وأكد فتوح أحمد أنه لو كان يعلم توجهات القناة المعادية للسنة والمساندة للحوثيين، لما ذهب إلى ذلك الافتتاح.