صحف الاثنين: السفير الألماني عايز الأرض تنشق وتبلعه!

قرأها: مصطفى شحاتة

** محمد على إبراهيم كتب فى «المصري اليوم» أن سفيرا ألمانيا سابقا بالقاهرة، حضر لقاء السيسى فى ألمانيا قال له إنه كان فى غاية الإحراج من الطبل والزغاريد والزمامير التى صدحت فى حديقة السفارة ببرلين في أثناء الاستقبال الرسمي، وأضاف «مصر كبيرة قوى.. ورئيسها أهم زعيم بالمنطقة.. أنا كنت عايز الأرض تنشق وتبلعني!».

** وزير التعليم يهدد الطلاب المتغيبين عن المدارس بالتحويل إلى المنازل، وهو كلام تشعر أن قائله جاء من كوكب آخر، ونحن نتحداه أن يفعل هذا لأنه باختصار طلاب مصر، خصوصا الثانوية العامة، فى المنازل وسناتر الدروس الخصوصية.

** يمكن للهلالي الشربينى أن ينظر للصورتين المنشورتين فى الصفحة الأولى من «المصري اليوم» لكي يعرف حال التعليم وصل إلى أين بالضبط، صورة لطالب يحمل «دكه» خشبية أكبر من جسده وأثقل منه كثيرا، وذلك لكي يصل بها للفصل، وصورة لبطل رياضي روماني وهمي تزعم المدرسة في بني سويف أنها للتدريب الرياضي داخلها.

** هناك 16 ألف طفل مصري في الشارع بلا مأوى حسب إحصائيات 2014 التي ذكرها مساعد وزير التضامن للرعاية الاجتماعية لـ«الشروق»، والذي يضيف فيها: 6.5% من فتيات الشارع لديهن أطفال غير شرعيين.

نرشح لك -صحف الأحد: مصر دولة زائفة.. مصر شبه دولة

** ما زال هناك من يفكر خارج الصندوق في «المصري اليوم» ونشر تقريرا عن ذكريات أول يوم مدرسة في حياة النجوم!

** نشوى الموفى في «الوطن» تقول إن أيمن نور يمارس التضليل العقلي على الناس، وتذكر بواقعة فصله من مكتب إحدى الجرائد العربية فى مصر: «تمت إقالته منها بعد اكتشاف سرقته لمستحقات الصحفيين المصريين الذين كان يشاركهم مكافآتهم دون علمهم، حيث كانت إدارة الجريدة ترسل المستحقات بالدولار فيمنحهم ذات الأرقام بالجنيه المصري ويحصل على الفارق».

** «الوطن» تعيد نشر حوار عمره 3 سنوات لناهض حتر مع محررها هشام علام، ويقول فيه: مرسى نكتة بس الإخوان مصيبة.

** سينتهي دور الدولة في أزمة الهجرة غير الشرعية بإصدار قانون من البرلمان يجرم الهجرة ويغلظ عقوبة السماسرة، لكن الهجرة ستستمر ويستمر الناس يحلمون بها، طالما الحال نفسه لم يتغير ولم تفكر الدولة سوى في سرعة عرض القانون على البرلمان في أولى جلسات دور انعقاده الثاني، كما تقول «الوطن».