فشل زواج براد وأنجلينا ونجح حب طارق وسوزان - E3lam.Com

سما جابر

في الوقت الذي انشغل فيه العالم تقريبًا بخبر انفصال الثنائي الأشهر براد بيت وأنجلينا جولي، كان للعاملين بالوسط الفني والصحفي اهتمامات أخرى، فالعروسان الجدد “الناقد الفني طارق الشناوي والإعلامية سوزان حرفي” استطاعا جذب الأنظار إليهما خاصة في أول ظهور لهما سويًا عقب زفافهما من خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ32.

قصة حب “الشناوي وحرفي” كانت ولا زالت محط إعجاب كل الحاضرين الذين يتمنون لهم حياة زوجية سعيدة وناجحة، لكن بالعودة إلى ما خلف كواليس قصة الحب هذه، روت لنا سوزان حرفي كيف تعرفت على الناقد الفني الكبير، وكيف بدأت علاقتهما منذ 18 عامًا، إلى أن كللت بالزواج.

نرشح لك- محمد سلطان محمود يكتب: إشاعة حب أنجلينا جولي وسامح عبد العزيز

 حب من أول نظرة

قالت حرفي إنها تعرفت للمرة الأولى على الشناوي من خلال مهرجان الأغنية عام 1998، حيث كانت مراسلة لتلفزيون أبو ظبي، وتقوم بتغطية المهرجان، وحينها طلبت تسجيل حوارًا معه، فوافق ونظر لها نظرة وصفتها سوزان بـ”الغريبة”، وأضافت أنها شعرت وقتها أنه يحاول اختراق حياتها بشكل ما، لكنها لم تسترح لتلك العلاقة في البداية.

وتواصل سوزان رواية كواليس قصة حبهما فتقول أنهم بدءا في التعارف على بعضهما البعض ويتبادلا الاتصالات بشكل منتظم، لكنها كانت تستغرب حديثه معها بدون سبب، مُضيفة أنه بعد فترة طلب منها الزواج لكنها كانت تعتقد أنه أُعجب بها لأنها فتاة جميلة فقط ويريد الوصول إليها عن طريق الزواج، وفي نفس الوقت وقع اختياره عليها لأنها فتاة محافظة، وهو ما اعتبرته “إزدواجية” فرفضت طلب الزواج منه مرتين لأنها اعتقدت انه يريد تحقيق معادلة الوصول لفتاة جميلة ومحترمة في وقت واحد.

1

حب 18 عامًا

تؤكد سوزان أنها بعد رفضها للشناوي أكثر من مرة، وجدته متمسكًا بالزواج منها، حيث تقدم لطلب يدها لثالث مرة عام 2002، وحينها وافقت وبالفعل تم تحديد موعد مع أسرتها للاتفاق على كافة التفاصيل، لكن الموعد تصادف في نفس يوم جنازة المخرج الراحل كمال الشيخ، ووقتها قال لها إنه سيحضر جزء من جنازته وبعدها يأتي للاتفاق على التفاصيل، لكنه تأخر على الميعاد حوالي ساعتين ونصف، وهو ما صدمها وجعلها تشعر أنه لا زال متمسكًا بفكرة عدم الارتباط وأن يظل حرًا.

أوضحت أنه عندما جاء بعد موعده فرفضت طلبه مرة أخرى لكنها أرادت الاحتفاظ بصداقتهما فهي كانت تعرف عنه كل تفاصيل حياته، وهو أيضًا، مُشيرة إلى أنها أكملت حياتها المهنية بعد ذلك وتزوجت وانفصلت، لكن “الشناوي” كان موجودًا طيلة الوقت في حياتها كداعم رئيسي لها في كل شيء، وبعدها بفترة طويلة وجدته يكرر طلب الزواج منها أكثر من مرة، حتى وافقت على طلبه وتزوجا عام 2016.

“الزوج” طارق الشناوي

تحدثت سوزان عن طارق الشناوي الزوج ليس الناقد الفني فقالت عنه إنه تركيبة غريبة جدًا، لأنه يحتاج كثير من الاهتمام بتفاصيل حياته، وتقديم الدعم المستمر، وتابعت حرفي: “هو مهرجل أوي في حياته وعايز حد وراه طول الوقت ودائمًا أقول له أنت تحتاج 4 زوجات وليس زوجة واحدة بسبب كثرة التفاصيل، وأنا أحاول تحقيق المعادلة الصعبة”.

أكدت أيضًا أنه بالرغم من تفتحه مع كل الناس والصحفيات خصوصًا إلا أنه غيور جدًا عليها وأحيانًا يريدها أن تتعامل في بعض المواقف بحدود، وهو ما كن يثير استغرابها.

2

ردود الفعل حول الزواج “غريبة”

أشادت سوزان حرفي بردود أفعال أصدقاء الشناوي والوسط الفني كله عقب زواجهما، مؤكدة أنها كانت تعتقد أن بسبب النقد اللاذع الذي يوجهه طارق للبعض فلن تكون ردود الفعل إيجابية حول الزواج بهذا الشكل، واستطردت: “الكل كان فرحان لزواجنا فبغض النظر عن انتقاداته لمعظم الوسط الفني إلا أن الناس مؤمنة بصدقه الشديد ويحترموه، فهو محبوب وودود جدًا”.

نرشح لك- 20 صورة من حفل زفاف طارق الشناوي