انجلينا جولي.. ليست مجرد نجمة "تطلب الطلاق" - E3lam.Com

اندرو محسن - مقالات

في بعض الأحيان تطغى الحياة الاجتماعية للفنان على موهبته أو أخبار أعماله الفنية، هذا هو الحال مع الفنانة أنجلينا جولي وخاصة في السنوات الخمس الأخيرة، طغت حياتها الشخصية مع زوجها السابق براد بت وأخبار زواجهما وعلاقتمها وأطفالهما، بالإضافة إلى أعمالها الخيرية الكثير التي طافت بها الكثير من دول العالم، طغت هذه على كل ما يخص أعمالها الفنية، حتى إن البعض لا يدرك أن لجولي أدوارًا متنوعة وهامة.

خلال مشوارها الفني عملت جولي مع الكثير في أدوار مختلفة وخلال أفلام تصنيفها مختلف تمامًا، ربما لم تتكرر تجربتها لأي من بنات جيلها، علاوة على ذلك لم تتوقف عند التمثيل فقط بل بدأت في مؤخرًا في الاتجاه للإخراج وكتبت أفلامًا أخرجتها أيضًا.

1- أفضل أدوارها مع كلينت إيستوود

يرى البعض أن أنجلينا جولي شهرتها أكبر من حجم موهبتها، ربما لأن جولي في الأغلب تختار أدوارها في أفلام تجارية وأفلام أكشن، ولكن هذا الدور يغير المعادلة تمامًا الدور الرائع الذي قدمته مع المخرج العظيم كلينت إيستوود في فيلم Changeling عام 2008 المأخوذ عن قصة حقيقية، قدمت فيه أداءً متفردًا لشخصية الأم التي تحاول الشرطة أن تقنعها بان طفلًا آخر هو ابنها المفقود. حصدت عن هذا الدور ترشيحًا للأوكسار وغيرت نظرة النقاد والمشاهدين لها تمامًا لتصبح ممثلة تجيد تجسيد الأدوار الصعبة.
مسيرتها مع الأوسكار تضم حصولها على الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عام 2000 عن دورها في فيلم Girl, Interrupted بالإضافة لحصولها على جائزة تكريمية بعيدة عن أدوارها عام 2014.

2- الأكشن ولارا كروفت

في مرحلة تسبق ثورة أفلام الأبطال الخارقين ومع أفول عصر أفلام الأكشن التقليدية “الذكورية” دائمًا، ظهرت أنجلينا جولي في دور بطلة الألعاب الأشهر على الإطلاق لارا كروفت بطلة سلسلة ألعاب Tomb Raider لتظهر جولي منفردة كبطلة لأفلام الأكشن فيلم Lara Croft: Tom Raider عام 2001 محققة نجاحًا مقبولًا على مستوى شباك التذاكر ونجاحًا كبيرًا لجولي نفسها التي قدمت جزءًا ثانيًا بعد عامين.
طوال مسيرتها اللاحقة لم تنقطع أدوار الأكشن في مسيرتها، قدمت عدة أفلام أكشن متفاوتت المستوى مثل Wanted و Salt وThe Tourist والعمل الأشهر بالطبع Mr. & Mrs. Smith.

3- الإخراج والتأليف

خاضت جولي تجربة إخراج الأفلام الروائية 3 مرات، الأولى في عام 2011 مع فيلم In the Land of Blood and Honey الذي شارك في تأليفه الأخوان كوين، فيلميها التاليين كانا من تأليفها أيضًا بالإضافة إلى توليها الإخراج.
الأخير By the Sea كان في 2015 من بطولتها وبطولة براد بت وهو -للمفارقة- عن زوجين يسعيان لمحاولة الحفاظ على زاوجيهما!

4- صوت فقط

بالإضافة لكل أدوارها، تشارك أنجيلينا بصوتها فقط في عدة أفلام تحريك أشهرها دور تايجرس النمرة في سلسلة أفلام Kung Fu Panda كما شاركت في تجربة مختلفة مع المخرج الكبير روبرت زيمسكس في فيلم Beowulf عام 2007 الذي كان فيلم تحريك بتقنية التقاط الحركة، حيث قدمت هي بنفسها الشخصية وتم تحويلها لتبدو كفيلم تحريك مع صوتها بالطبع.