تامر أمين : "أزبل المعلمين" يُنقلون إلى المحافظات النائية في مصر

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي تامر أمين قرارات المسئولين تجاه موظفيهم المقصرين في مهام عملهم، من خلال نقلهم إلى المناطق النائية في مصر، مثل حلايب وشلاتين، والسلوم، وسيناء، والوادي الجديد، موضحًا أن أهالي تلك المناطق لا يشعرون أنهم مصريين، أو مواطنين من الدرجة الأولى، مؤكدًا أنهم على حق في اكتسابهم ذلك الشعور.

أضاف “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المُذاع على فضائية الحياة، اليوم الخميس، أن وزارات الداخلية والتعليم والصحة، يعاقبون موظفيهم المقصرين في العمل، بنقلهم إلى تلك المناطق، وكأن هؤلاء الأهالي لا يستحقون تعليمًا محترمًا أو خدمة صحية تليق بهم، مطالبًا بتغيير ذلك العقاب الذي وصفه بـ”الذميم”، والاهتمام بهؤلاء الأهالي.

استنكر أمين نقل من وصفهم بـ”أزبل المعلمين” و”أوحش الأطباء”، على حد وصفه، إلى المحافظات النائية، وتابع: “وكمان ده بيحصل في الداخلية.. لما بتيجي تنفي ضابط أو تعاقبه يتم إرساله إلى السلوم أو العريش”، موضحًا أن هذه السياسة سبب شعور أبناء سيناء ومطروح والوادي الجديد وحلايب وشلاتين أنهم مواطنين من الدرجة الثانية.

في سياق آخر، قال مقدم “الحياة اليوم” أنه يجب على وزير الصحة تأهيل وتدريب الأطباء الذين تنقصهم الخبرة، دون نقلهم إلى مناطق نائية، واصفًا محافظ الوادي الجديد بـ”الشجاع” بعدما رفض الاستجابة لطلب وزير الصحة باستقبال مجموعة من الأطباء المقصرين للعمل في المحافظة كعقاب لهم.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، حاول نقل أطباء مقصرين إلى محافظة الوادي الجديد، إلا أن المحافظ محمود عشماوي، رفض استقبالهم، وأصدر بينانًا موضحًا فيه أن المنظومة الصحية بالمحافظة تخضع لتطوير شامل، من خلال مجموعة من الأطباء الأكفاء والاستشاريين، وليس الأطباء المقصريين.