سعاد صالح تنصح متصلة بـ"حرمان" ابنتيها من الميراث

أبدت متصلة تُدعى فريال من محافظة القاهرة، شكواها من ابنتيها، وذلك لعدم اهتمامهما بها منذ أن تزوجا، بالرغم من كبر سنها، قائلة:” أنا عندي بنتين مش بيسألوا عليا ولا بيزوروني يالرغم أني ست كبيرة في السن، ولا حتى بيرفعوا سماعة التليفون يطمنوا عليا”.

أضافت فريال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “فقه المرأة” الذي يُبث عبر فضائية “الحياة2″، مع الدكتورة سعاد صالح، مساء اليوم الخميس، :”أنا قاعدة لوحدي في البيت ومحدش بيسأل فيا وماليش غيرهم لكن هم كمان ما بقوش يسألوا عليا، غير لما يكون لهم مصلحة بس”، موضحة: “لم يكونوا عاوزين فلوس بس يزوروني غير كدة مابشوفش وشهم عندي”.

أشارت إلى أنها تملك بعض الأموال؛ ولكنها لا تريد أن تمنحها لهما نظرًا لإهمالهما لها في حياتها، وإساءة معاملتها، متسائلة:” هل لو اتبرعت بفلوسي دي لجماعيات خيرية يبقي حرام عليا؟”.

ردت صالح عليها قائلة:” دا اسمه عقوق اللي بناتك بيعملوه معاكي دا، ولو وهبتي فلوسك لأي جماعية أو اتصرفتي فيها في أي اتجاه مش هيكون حرام عليكي”.

أوضحت مقدمة برنامج “فقه المرأة”،:” مادام انتي خدتي قرارك وانتي في كامل قواكي العقلية والنفسية.. يبقي مافيش حرمانية عليكي”، مرجعةً ذلك إلى أن:” طالما مهتموش بيكي واهمالوكي في كبرك”.