عبد المنعم سعيد: السيسي يسير على خطى السادات - E3lam.Com

شروق مجدي

علق الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمحلل السياسي، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأمم المتحدة، مؤكدا إنه يعبر عن مصر، التي تعرضت لثورات وأحداث كثيرة، ومع ذلك فرؤيتها الإقليمية والعالمية لم تتغير بسبب أي من تلك الأحداث.

أضاف سعيد، خلال مداخلة تليفونية في حلقة الثلاثاء، من برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه شريف عامر، ويذاع على قناة “MBC مصر”، أن نظرة مصر دائمًا ما كانت إنسانية بحتة، تتمثل في رغبتها في العدل والسلام الدائم.

وقال سعيد، إن تعرض السيسي للقضايا الإفريقية بصورة تفصيلية جاء مفاجأة للشعب المصري، فلم يكن الشعب متوقع أن يتعرض لكل تلك القضايا بصورة تفصيلية، فهو تعرض لقضايا الصومال وليبيا، وفلسطين، وغيرها.

في سياق متصل أشار إلى أن تعرض السيسي لقضية فلسطين، في خطابه يتشابه بشكل كبير مع خطاب السادات الذي قال إن السلام مهم في الوقت الحالي، لاستقرار الشرق الأوسط ولكن هناك قضية لا يمكن التنازل عنها، وهذا ما تعرض له السيسي في خطابه اليوم.

أضاف المحلل السياسي، أن ترتيب القضايا التي تناولها السيسي في خطابه عبرت عن اهتمام مصر بكل القضايا، حتى التي لا تمثل خطر على أمنها الداخلي، فقد تناول القضية الليبية التي تمثل أخطر قضية على الأمن الوطني كثالث قضية يتناولها.