موسى: أمريكا غير قادرة على تأمين أراضيها - E3lam.Com

وليد سمير

قال الإعلامي أحمد موسى إن الولايات المتحدة الأمريكية، التي تدعي أنها الدولة الأكبر في العالم، غير قادرة على تأمين مواطنيها، وإنها فشلت في حماية أراضيها من العمليات الإرهابية.

ذكر أحمد موسى خلال حلقة اليوم، الأحد، من برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أن هناك حادث إرهابي حدث اليوم في منطقة مانهاتن بولاية نيويورك الأمريكية، نتيجة انفجار عبوة، أسفر عن إصابة 29 شخص، وأن الإدارة الامريكية بكل أجهزة إستخباراتها، فشلت في إحباط تلك العملية الإرهابية، في المدينة التي يقام بها حاليًا اجتماع روؤساء دول العالم في مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك.

أضاف “موسى” أنه تعجب كثيرًا من تصريحات حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، عقب الحادث، لأنه وصف ذلك العمل الإرهابي بأنه مجرد عمل تخريبي، وتساءل أحمد موسى: “لما ده مش عمل إرهابي، أومال يبقى إيه؟، 29 واحد مصاب، ومش عمل إرهابي إزاي يعني؟”.

أوضح مقدم برنامج “على مسئوليتي”، أن هناك حادث إرهابي آخر حدث في الولايات المتحدة، إثر قيام مسلح أمريكي بطعن 8 أشخاص في ولاية مينيسوتا الأمريكية، وأن تلك العمليات الإرهابية دليل على عدم قدرة أمريكا على تأمين أراضيها ومواطنيها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل مساء اليوم الأحد إلى نيويورك، في زيارة تستمر لمدة أربعة أيام، للمشاركة في اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسيلقي السيسي يوم الثلاثاء المقبل، بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما سيرأس اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي، واجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ.