رئيس شركة "فوري" يكشف حجم الضرائب المضافة على "كروت الشحن"

وليد سمير

صرح أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة “فوري” بأن هناك قرار صدر بزيادة أسعار كروت الشحن منذ يوم الخميس الذي سبق عيد الأضحى، وذلك طبقا للارتفاع في الأسعار التي فرضها قانون القيمة المضافة على بعض السلع، ومنها كروت الشحن.

وأكد أشرف صبري خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة، أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على تلك الزيادة في أسعار الكروت، بسب إجازات عيد الأضحي، وأنه سيتم الاتفاق عليها غدا خلال اجتماع شركات المحمول مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة “فوري” أنه سيتم فرض ضريبة على كروت الشحن بنسبة 22%، منها 15 % كانت مفروضة من قبل على أنها ضريبة مبيعات، وكانت تتحملها شركات المحمول وليس المستهلكون، وأوضح أنه لا يعلم ما إذا كانت الزيادة الجديدة ستتحمل منها شركات المحمول نسبة ال 15% كما كانت من قبل، ويتحمل المستهلك 7% فقط أما لا، وأن اجتماع غدا هو ما سيكشف عن نسبة الزيادة التي سيتحملها المستهلك.

وأشار “صبري” إلى أن اسعار كروت الشحن في السوق المصرية غير مستقر هذه الأيام، وقد يختلف بين التجار، الذين استغلوا إعلان الحكومة المصرية عن زيادة في اسعار كروت الشحن، ليتلاعبوا في الأسعار، ويجنوا الأرباح على حساب المواطنين.

نرشح لك : سيناريوهات زيادة أسعار كروت الشحن بعد تطبيق “القيمة المضافة”