شاهد: 4 شخصيات غير كوميدية لهاني رمزي

مينا عادل جيد

التصنيف الملازم للفنان هاني رمزي هو بالتأكيد كونه ممثل كوميدي لمع اسمه بقوة مع جيل محمد هنيدي بعد النجاح الكبير لفيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” لكن ما لا يعرفه جمهور رمزي من الذين يتابعون أفلامه ومسلسلاته أن له أدوارا جادة قدمها كلها لجمهور الدراما المسيحية، نرصد منها في هذا التقرير 4 أعمال، 3 أفلام ومسلسل.

فيلم : (مارمينا)
انتاج  : 1989

قام هاني رمزي ببطولة فيلم “مار مينا” والفيلم تاريخي من اخراج “سمير سيف” وبطولة يوسف داوود، جميل برسوم، لطفي لبيب، الفنانة القديرة نادية رفيق ، هالة صدقي ، ماجد الكدواني، وسيناريو وحوار شنودة جرجس،وجسد فيه هاني دور القديس “مار مينا” أشهر الشهداء المصريين،والذي نال شهرة لم ينلها أي شهيد مصري سواء في القطر المصري أو خارجه.

https://www.youtube.com/watch?v=JFbHsAfzY9Q

.

فيلم : (ضالاً فوجد)
إنتاج : 1995

“ضالاً فوجد” فيلم جسد فيه هاني رمزي قصة “عودة الأبن الضال” الشهيرة التي ذكرها السيد المسيح للفرسين (القادة الدينيون لليهود) كي يفسر لهم كيف يقبل الله الخطاة وان باب رحمته لم يغلق في وجه الضالين مهما ضالوا الطريق.

والفيلم عن المسرحية الأصلية للدكتور “كينيث بيللي” و اخراج “انيس عطية” وبطولة “هاني رمزي” الذي لعب فيه دور “الأبن الضال” وشاركه البطولة سمير فهمي ،جميل برسوم، لطفي لبيب وضيف الشرف ابراهيم نصر وجموعة كبيرة من الفنانين وكما ان التتر كان من نصيب الملحن والمطرب المميز “وجية عزيز”.

.

مسلسل : (بيت العلالي)
انتاج : 2000

شارك هاني رمزي في بطولة مسلسل ( بيت العلالي) الذي يعد من اهم واضخم الأعمال الدرامية المسيحية واكثرهم حرفية وابداع نظرآ لأن كل القائمين على صناعة المسلسل كانوا صناعً محترفين حقآ .

فالمسلسل اخراج “سمير سيف” وتأليف الكاتب والروائي الكبير “منير فرج الله” وبطولة الفنانة الكبيرة سناء جميل ،يوسف داوود ،وسمير فهمي ، ندى بسيوني ، ماجد الكدواني ، لطفي لبيب، ومدير التصوير رمسيس مرزوق

فيلم : (49 شهيدًا)
انتاج : 2016

غاب هاني رمزي سنوات عديدة عن الدرامة المسيحية نظرآ لأنشغاله ببطولة افلام السينما الكوميدية التجارية و ايضًا لقلة الأنتاج الدرامي المسيحي التي جعلت الأعمال الفنية المسيحية شبه نادرة وكل بضعة سنوات يتم انتاج فيلم ضعيف المستوى

الفيلم يشارك في بطولته كلا من لطفي لبيب، سمير فهمي، ماهر لبيب، تاتيانا، ايهاب صبحي، جميل برسوم، علي عبد الرحيم، مجدي ادريس، جميل عزيز، أيمن أمير، أميل شوقي، منير مكرم، مجدي فوزي، شيري مجدي، جرجس فوزي، وتعليق صوتي النجم ماجد الكدواني، ويحكي الفيلم قصة برية شيهيت واستشهاد التسعة والأربعين قسيسًا وشيخ . والفيلم من انتاج دير الأنبا مقار ببرية شهيت وإخراج جوزيف نبيل، وسيناريو وحوار ماهر ذكي، ومادة تاريخيه نشأت زقلمة، ومنتج فني مايكل مراد، وقام بإلقاء الترانيم القس موسي رشدي مقدمة الفيلم التى سيلقيها قداسة البابا تواضروس الثانى.

لمتابعة الكاتب على الفيس بوك من هنــا