12 سؤالا تنتظر إجابات الجمهور عن أفلام عيد الأضحى - E3lam.Com

بعد حالة الاضطراب التي أصابت الموسم السينمائي لعيد الأضحى المبارك، خاصة عقب إعلان تأجيل فيلم “جواب اعتقال” للفنان محمد رمضان رسميًا، وخروجه من سباق أفلام الموسم سواء بسبب أزمته مع الرقابة أو بسبب عدم الانتهاء من التصوير، والإعلان أيضًا عن انتهاء تصوير فيلم أحمد حلمي الجديد “لف ودوران”، بهذه السرعة وانضمامه لقائمة أفلام العيد بشكل مفاجئ ليكون عودة للفنان المتميز بعد غياب عامين، قد تتغير نتائج خريطة الموسم السينمائي لصالح البعض، وقد يساهم الموسم في كتابة نهاية بعض الشخصيات التي ملّ منها المشاهد، لكن ستظل هناك العديد من التساؤلات التي تواجه تلك الأفلام وصُناعها يرصدها إعلام دوت أورج ..

1 بعد خروج المنافس الأقوى من هذا الموسم، وهو محمد رمضان، هل سيستطيع الفنان أحمد حلمي التفوق على الأفلام الموجودة وتحقيق أعلى الإيرادات كما عودنا، وتعويض الإخفاق الذي طال فيلمه الأخير “صنع في مصر”؟

2 بعد انفصال الثلاثي أحمد فهمي، هشام ماجد وشيكو، أي فيلم من الاثنين سيحقق نجاحًا أكبر، حملة فريزر أم كلب بلدي؟

3 هل سيستطيع الساخر أكرم حسني تحقيق النجاح في أول بطولة سينمائية له في “كلب بلدي” أم تصبح مجرد محاولة يعقبها غياب طويل حتى لا تتأثر جماهيرية “سيد أبو حفيظة” بحسابات شباك التذاكر؟

4 بعيدا عن أزمة اسم الفيلم الذي تغير عدة مرات، هل يكرر حسن الرداد وإيمي سمير غانم نجاح “زنقة ستات” في “عشان خارجين” ؟

نرشح لك – 8 ملاحظات على أفيشات أفلام العيد.. أبرزها بيومي فؤاد

5 هل سينجح محمد سعد في استعادة صدارة أفلام الموسم بفيلمه “تحت الترابيزة” أم سيكون الفيلم محاولة من محاولات سعد المتكررة في التواجد السينمائي فقط لا غير دون تقديم أي جديد؟

6 بالمناسبة هل يمكن الربط بين استمرار تراجع محمد سعد وخفوت جاذبية حسن حسني، علما بأن الأول يتمسك دائما بوجود الثاني في معظم أفلامه؟

7 هل ستنجح التجربة الجديدة لمحمد رجب “صابر جوجل”، أم ستحظى بنفس الانتقادات التي واجهتها أفلامه السابقة؟

8 هل ستستطيع نيرمين الفقي إقناع الجمهور بعد غياب 16 عامًا عن السينما منذ أخر أفلامها “الكاشي ماشي” عام 2000؛ بموهبتها!، هل ستنجح أصلًا في مجاراة كوميديا محمد سعد سواء اختلفنا أو اتفقنا معها؟

9 نفس السؤال ينطبق على منة فضالي التي لم تستطع حتى الآن الوصول لما وصلت إليه فنانات جيلها، فهل سيتقبلها الجمهور في أداء الكوميديا بعد اختفائها سينمائيًا لمدة 6 أعوام منذ فيلم “الديلر”؟

نرشح لك –  بالصور: لا يوجد كلب بلدي واحد في أفيش “كلب بلدي”

10 هل سيكون “لف ودوران” أخر أفلام دنيا سمير غانم كممثلة مساعدة لبطل الفيلم الأساسي وستتجه بعده لأفلام البطولة المطلقة كما فعلت في التلفزيون؟

11 بعد تواجده في 4 أفلام دفعة واحدة من أصل 6 أفلام هذا الموسم، متى سنرى أفيش لفيلم يتصدر بطولته الفنان بيومي فؤاد وينافس به هؤلاء النجوم؟

12 متى ستنتهي “موضة” أفلام الخيال العلمي التي بدأها الثلاثي في “ورقة شفرة” واستُغلت بشكل كبير فيما بعد سواء منهم أو من فنانين غيرهم؟

نرشح لك –  10 صور من العرض الخاص لـ”صابر جوجل”