حقيقة تصالح محافظ القاهرة مع "الكسب غير المشروع" - E3lam.Com

كشفت محافظة القاهرة، في بيان لها، السبت، أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، لم يتصالح مع جهاز الكسب غير المشروع، ولم يسدد أي من المبالغ للجهاز نهائيًا.

وأوضحت المحافظة في البيان: “المحافظ الجديد لم يسدد أي مبالغ للجهاز نهائيًا وقطعيًا، وأن الأمر ينحصر في قيام بعض ممن كانوا يمتهنون مهنة البلاغات والشكاوى حيال قيام ثورة 25 يناير بالتقدم ببلاغ ضد قيادات الطيران المدني ينسبون فيها أن هذه القيادات قد حصلت على مقابل عضوية مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الطيران باعتبارها شركة من شركات القانون الخاص ساهم في رأسمالها مجموعة من الشركات المصرية والأجنبية ومنها الشركة القابضة لمصر للطيران”.

وأضافت: “قد تم فحص هذا البلاغ الذي تضمن 12 قيادة من قيادات الطيران المدني على مدار 9 سنوات ومنهم المهندس عاطف عبدالحميد، وحيث انتهى فحص هذا البلاغ بمعرفة كل من نيابة الأموال العامة العليا وإدارة الكسب غير المشروع، وانتهت التحقيقات إلى صدور قرار بحفظ الأوراق لعدم وجود شبهة عدوان على المال العام”.

جدير بالذكر أن عبد الحميد، كان متورطًا في قضايا تربح تُقدر بأربعة ملايين جنية، حصل عليها من خلال أرباح شركة مصر لخدمات الطيران، وذلك بالمخالفة للقانون.

وتبين لجهاز الكسب غير المشروع، آنذاك، أنه حصل على أرباح تقدر بنحو 4 ملايين جنيه من شركة مصر للخدمات الطيران ومخالفة للقانون رقم 83 لسنة 85، الذي ينص على أن يحصل ممثلو المال العام في الشركة مصر للخدمات الطيران على بدلات سفر وجلسات وعدم الحصول على أرباح من شركة وهو ما يعد كسبا غير مشروع.

55

66

777