اللواء سمير فرج: تنمية البلد مش مسئولية الرئيس

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق بالقوات المسلحة ومحافظ الأقصر الأسبق، إن من الواجب على الدولة أن تضع خطة محددة لمستقبل التنمية في مصر، مضيفًا أن رئيس الجمهورية ليس هو المسئول عن وضع هذه الرؤية، ولكن الخبراء هم المنوط بهم وضع هذه الخطة.

وأضاف “فرج”، خلال حواره مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية الحياة، مساء اليوم الأربعاء، أن مصر تحتاج الى رؤية محددة للنهوض بمستقبلها، وأوضح أنه ليس هناك حرج من الاستعانة بخبراء أجانب في وضع هذه الرؤية، قائلا: “مش عيب نستعين بخبراء أجانب لوضح رؤية لمصر ..وانا عملت كدة في الأقصر”.

كما أشار مدير “الشئون المعنوية الأسبق”، إلى أنه من الواجب على الحكومة أن تكون صريحة مع المواطن وتشرح له خطتها، مشيرا إلى أن الشفافية هي السبيل الوحيد للرد على الشائعات والتشكيك في أي شئ.

في سياق آخر قال محافظ الأقصر الأسبق إن سيناء عبر التاريخ كانت بوابة الغزاة لاحتلال مصر، وأوضح أن التنمية هي الحل الوحيد لتأمين سيناء قائلا: “لو جبنا جيوش العالم مش هتقدر تؤمن سيناء.. لكن تأمينها يبقى بالتنمية”.

وأضاف، أن الدولة -بالفعل- وضعت خطة لتنمية سيناء، معلنا أنه في القريب سيتم الشروع في إنشاء عشرات المدارس والمصانع التي سيستفيد منها أبناء سيناء.