صحافة الأربعاء: هل يتقاضى حلمى النمنم «أموالاً» مقابل مقالاته بالمصرى اليوم؟

قرأها: مصطفى شحاتة

** «الأهرام» الجريدة الوحيدة التى هربت من العنوان «الميت» لبقية الصحف وهو موافقة البرلمان على تعيين رئيس جهاز الخدمة العامة بالقوات المسلحة وزيرا للتموين، هى بالطبع لم تكتب جديدا ووضعت «نتائج اقتصادية مهمة لجولة الرئيس الآسيوية قريبا» عنوانا هلاميا يناسب المرحلة ككل، لكنها لم تعط خبرا قديما مثل تعيين وزير التموين أهمية مثل بقية الصحف.

 
** هل يتقاضى حلمى النمنم «أموالا» مقابل مقالاته بالمصرى اليوم؟

 
** وزير النقل الذى يزور محطة مصر كل عيد، لا يرى أيًّا من مشكلات القطارات، كل ما يهمه هو الجولة التى يكون كل شىء فيها على ما يرام، نحن نقترح عليه أن نأخذه فى جولة وحيدا وبلا حراسة ليرى ما يحدث على الواقع وبعيدا عن «ضبط» الأمور قبل مجيئه.

 
** فى «اليوم السابع»، نواب البرلمان تقريبا من مؤيدى سعودية تيران وصنافير يهاجمون هيثم الحريرى، ويتهمونه بالمزايدة لأنه قال «تيران وصنافير مصرية».

 
** مفتى السعودية عن الإيرانيين: ليسوا مسلمين!!

 
** لا تزال أصداء مؤتمر أهل السنة والجماعة الذى حضره الشيخ الطيب بالشيشان مستمرة، فى «الوطن» يهاجم الحبيب الجفرى وأسامة الأزهرى السلفيين ويعدان لمؤتمر جديد عن «منطلقات التكفير السبعة التى بنى عليها تفكير القطبيين»، فيما اعتبرهم د.أحمد كريمة فرقًا ضالة و«ما كان على الإمام الأكبر التراجع».

 
** قرية الياسمين بالغربية تصدر الزهور الطيبة إلى فرنسا حسب «اليوم السابع»، يمكن أن نضم هذا إلى تصريح محافظ بنى سويف حول زراعة النباتات العطرية فى المحافظة وتصديرها للخارج، فربما يهتم شخص ما فى هذا البلد ويجعل من هذه الزراعة «تصديرا مصريا هاما للخارج».

 
** رئيس الشركة المصرية للأدوية يقول فى «الوطن» إن وزير الصحة طلب منه تطبيق منظومة توزيع ألبان الأطفال فى 12 ساعة! ويضيف: «معرفش الجيش هيستورد الألبان منين، لكنه قادر على استيراد أى شىء حتى لبن العصفور».

 
** ماجدة الجندى ومكرم محمد أحمد يهاجمان وزير الصحة بسبب وصفه السيدات المتظاهرات بسبب نقص ألبان الأطفال بالمندسات.

 
** فى «الشروق» ملف عن «برلمان البث الممنوع» يقول فيه النائب محمد أبو حامد إن البرلمان حقق رقما قياسيا فى عدد ساعات العمل، وعلاقة المجلس بالحكومة واضحة، بينما يقول النائب أحمد طنطاوى إن المجلس لم يفِ باستحقاقاته الدستورية.

 
** مدير الأمن العام يقول فى «الأهرام» إنه لا يوجد لديه مانع من عودة الجماهير للملاعب، أما وزير الرياضة فيرفض ذلك ويعتبره كارثة إن حدث.

نرشح لك : صحف الثلاثاء.. خالد يوسف: الشوبكى نائب البرلمان وليس ابن مرتضى