مصمم تمثال "أم البطل": هعدله وهيعجب الناس

قال وجيه يني الفنان التشكيلي مصمم تمثال “أم البطل” الموجود مدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج والذي أثار السخرية والنقد على مواقع التواصل الاجتماعي، إن التمثال كان لفلاحة مصرية تمد يدها لغصن الزيتون والجندي في صورة شهيد وكان متعلق بأمه عند استشهاده، وأنه لم يكن قد انتهى منه.

أضاف وجيه لبرنامج “انفراد” الذي يقدمه سعيد حساسين على شاشة العاصمة، أن محافظ سوهاج أمر بتشكيل لجنة لتعديل شكل التمثال وسنقوم بتنفيذ ما نتفق عليه، مُتابعًا: “هعدله وهينول إعجاب الناس”.

https://www.youtube.com/watch?v=QSWxLvMJb5Y
كانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لتمثال “أم البطل” المعروف عبر “السوشيال ميديا” بـ “تمثال التحرش”، بعد أن تم تعديل التمثال، الذي كان يصور سيدة ترمز لمصر يحتضنها جندي كي يحميها من أعداء الوطن، حيث تم حذف جسد الرجل من التمثال الموجود في مركز البلينا بمحافظة سوهاج.

وكان الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، قد أكد فى تصريحات صحفية أمس أنه أصدر تعليمات مشددة لعدلى أبو عقيل رئيس مركز ومدينة البلينا برفع التمثال، الذي تسبب في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وإدخال التعديلات اللازمة عليه وفتح تحقيق موسع في الواقعة.

جدير بالذكر أن التمثال أثار حالة من الجدل والسخرية، بعدما اعتبره البعض أنه يصور رجل يتحرش بسيدة، وبعيد كل البعد عن معنى الاحتواء والحماية.