"إنسانية".. موقع تواصل إجتماعي من أجل الخير

إيمان عبد الفتاح

عرض برنامج “ممكن” المذاع على قناة Cbc الفضائية، مساء أمس الجمعة، تقريرًا حول مجموعة من الشباب قاموا بإبتكار موقع للتواصل الاجتماعي يعمل من أجل الخير يسمى”انسانية”، يهدف إلى تقديم خدمات مجانية للجمعيات الخيرية والمتطوعين وشركات المسئولية الاجتماعية.

ومن جهته كشف محمد محفوظ “أحد مؤسسي الموقع” عن أن السبب وراء فكرة انشاء موقع “إنسانية” يرجع إلى مطالبة بعض الجمعيات بعمل مواقع خاصة بهم على شبكة الانترنت، ومن هنا جاءت فكرة تأسيس موقع شامل يخدم كل الجمعيات بلا استثناء.

كما أشار محمد شرف الدين “أحد المشاركين فى تأسيس الموقع” إلى أن فكرة انشاء الموقع ساعدت جمعيات أخرى لم تكن معروفة لدى الناس، حيث تبين بعد إجراء بحث ميدانى وُجد أن هناك في مصر وصل عدد الجمعيات الخيرية غير المعروفة والمنتشرة في النجوع والاقاليم ومناطق بالصعيد والدلتا إلى نحو 45 ألف جمعية.

وأضاف أن الموقع يستهدف إيجاد حلول تكنولوجية بسيطة قد يكون من شأنها مساعدة كثيرين في العمل الخيري التطوعي

ومن ناحيتها أوضحت أية عبد القادر “المدير التنفيذى لمشروع انسانية” أن الموقع ما هو إلا شبكة للتواصل الاجتماعي تجمع بين كل الجمعيات الخيرية والمتطوعين وشركات المسئولية الاجتماعية والتى بدورها تساعد فى تمويل مشروعات الجمعيات الخيرية، مشيرة إلى أن الموقع أتاح فرصة انشاء بروفايل كامل خاص بالمتطوعين وبالأنشطة التي يقدمونها.