كواليس تدريب محمد إيهاب في مبنى آيل للسقوط

بسنت عبد العزيز

أكد محمد إيهاب بطل رفع الأثقال والحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد “ريو دي جانيرو” لهذا العام، أن أمنيته تحققت بإذاعة البطولة على الهواء كي تشاهده والدته لرفع روحها المعنوية وقت مرضها.

وعن تدريبه أثناء فترة الجامعة، قال “محمد” خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها “معكم” على شاشة “cbc”: “الفترة دي قضيتها في الجيزة ولم يكن أمامي مكان للتدريب غير مركز شباب الجيزة، وفوجئت بقولهم لي نزل الحديد براحة لإن المبنى آيل للسقوط، ولكني لم أستسلم”، كما تم عرض فيديو له خلال الحلقة وهو يتدرب في هذا المبنى.

وأشار “إيهاب” إلى مساندة أخيه له طول الوقت حتى بعد وفاته، قائلًا: “أخويا صيدلي توفى قبل فرحه بيومين، حثني على الفوز في بطولة العالم في كازاخستان، وساعدني بماله بعد وفاته لتأهيلي لأولمبياد ريو، فكان من الصعب التخاذل في الفوز”.

وعلق بطل رفع الأثقال على إشاعة فوزه بالبرونزية لتصعيده بعد خروج منافسه بسبب المنشطات، ولكنه تذكر وقتها عودة الأبطال بعد توقفهم، قائلاً: “شوفت بطل اتوقف لتعاطيه منشطات ولكن بعد سنتين عاد ليحقق فوزه ببطولة العالم، وفي بلدنا اللي بيتوقف بيتاخد منه كل الامتيازات للأبد”.

وعن الزواج، داعبته “الشاذلي” قائله: “احنا بنشتري راجل”، ليرد “إيهاب”: “أنا بشتري نفسي وكرامتي، وحين يتيسر تلك الخطوة سأتخذها”، وبسؤاله عن مواصفات شريكة حياته، قال: “اللي أمي ترضى عنها”.