شاشة

مفتي الجمهورية: أهوى أفلام الأبيض والأسود

بسنت عبد العزيز

أشار الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إلى عدم ورود أي نص صريح بتحريم الغناء شرعاً، مضيفاً أن كل ما يؤدي لإثارة الغرائز وتحريك الشهوات ممنوع، أما ما يؤدي لترقيق المشاعر والرقي الروحي؛ فلا حرج عليها، وأضاف: “الشيخ محمد الصديقي هو ما أفضل سماعه بأوقات فراغي”.

وعن الأفلام والمسلسلات، قال “علام” خلال حواره مع الكاتب الصحفي حمدي رزق في برنامجه “نظرة” على شاشة صدى البلد، مساء اليوم، الجمعة: “أهوى الأفلام الأبيض والأسود، والمسلسلات التي تدعو إلى الفضيلة”.

وعن رأيه عن كثرة البلاغات المقدمة في شأن “ازدراء الأديان”، قال: “لا يجوز لشخص تكفير آخر بأي حال من الأحوال، وهذا مبدأ شرعي”.

وأكد المفتي سعي دار الإفتاء المصرية لتقديم مشروع قانون إلى البرلمان لضبط الفتوى، قائلاً: “صناعة الفتوى تحتاج لتدريب ودراية كاملة بالواقع، ومن يتصدى للفتوى لا بد أن يكون مؤهلاً تأهيلاً علمياً لذلك”، مشيراً إلى أن دار الإفتاء تصدر 2000 فتوى في اليوم الواحد.

وأبدى الدكتور شوقي علام رأيه عن الإمام الأكبر، قائلًا: “إنسان طيب، أشعر فيه بالولاية الحقيقية، فهو شيخ الإسلام ولا يجوز الافتراء عليه لإنه رمزاً للأمة”.

وفي نفس السياق قال عن رجال الأزهر الشريف: “الأزهري لا يجب أن يكون له أي انتماء غير للأزهر فقط”، موضحاً أن هناك تعاوناً كبيراً بين دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف، قائلاً: “نحن أبناء المؤسسة الأزهرية، ومصدر تعليمنا واحد وهو الأزهر الشريف الذي نعتز بالانتماء إليه”.

https://www.youtube.com/watch?v=S9AW9BdVqhU

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock