مسئول إماراتي يدعو لتقسيم اليمن - E3lam.Com

دعا ضاحي خلفان تميم، قائد شرطة دبي السابق، إلى تقسيم اليمن إلى جزأين “شمال وجنوب”، معتبرًا ذلك بمثابة “حل جذري” للأزمة اليمنية الحالية.

قال تميم، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صباح اليوم الجمعة، :” لا حل الا ان يكون الشمال كما كان والجنوب كما كان، خذوها من ضاحي خلفان.”

ضاحي خلفت

 

في تدوينة أخرى، تساءل تميم، عن علاقة سكان شمال اليمن بجنوبه، قائلًا: “شو دخل الشماليين في الجنوب؟”.

شمال وجنوب

واعتبر في تدوينة ثالثة، عدم استمرار اليمن على حاله وعدم فصل شماله عن جنوبه بمثابة “ظلم لسكان الجنوب”، قائلًا: “كفاية ظلم الجنوب أهله ظلما شنيعا في عهد الوحلة”.

 

ظلم

وزعم قائد شرطة دبي السابق، أن جنوب اليمن أقرب إلى الخليج العربي، وذلك عن طريق البحر الذي يربط بينهما، موضحًا أن: “كان البحر ولا يزال يربط بين أهل الجنوب العربي والخليج العربي..تاريخ ضارب في القدم. فهل يفهم البغم”.

الخليج واليمن

وأثارت تدوينات ضاحي خلفان، استياء وغضب شديدين من قِبل العرب لاسيما اليمنين منهم، الذين اعتبروا تدوينات خلفان بمثابة “دعوة صريحة” لتقسيم اليمن، مستغلًا الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد منذ الإطاحة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح.

يجدر الإشارة إلى أن تصريحات خلفان بشأن الأزمة اليمنية لم تكن الأولى من نوعها، حيث إنه دعا سابقًا لتقسيم اليمن إلى ثلاثة أجزاء، وهو ما أثار سخرية البعض.

ولا يعبر قائد شرطة دبي السابق، عن آراء النظام الحاكم في الإمارات، بينما تعتبر آراؤه هذه من منطلق شخصي.