شاهد: الراكب شيخ الأزهر والسائق رئيس جمهورية

قام الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، أمس الأربعاء، باستقبال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، والوفد المرافق له إلي العاصمة الشيشانية جروزني، وذلك في استقبال رسمي وشعبي حافل ضم القيادات الدينية والتنفيذية.

قام الرئيس الشيشاني، بقيادة السيارة التي نقلت شيخ الأزهر من مطار العاصمة الشيشانية، إلي مقر إقامته والقصر الرئاسي، لبحث آليات التعاون بين الأزهر الشريف وجمهورية الشيشيان، وكذلك تدريب وتأهيل الأئمة والخطباء الشيشانيين، ودراسة منح الوافدين للدراسة بالأزهر والبعثات الأزهرية بالشيشان .

من جانبه اعتبر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، هذه الواقعة، بمثابة “تكريم” للشيخ الأزهر، مضيفًا: “أراد أن يكرم الإمام فرفع شأن نفسه عاليا في قلوب المسلمين”.

أكد وكيل الأزهر، :”أن مافعله الرئيس الشيشاني سيكون حديث الأوساط الإعلامية ومحل تقدير جميع المسلمين في العالم ولا أعتقد أنه كان يقدر ما سيناله من إعجاب وتقدير بهذا التصرف التلقائي الذي قام به حين تقدم لقيادة سيارة شيخ الأزهر بنفسه، وفي تقديري الشخصي أنه لم يسبق ولن يلحق بشيخ الأزهر من البشر من حظي بهذا الكم من التقدير والاحترام من قادة وملوك الدول ليست الإسلامية فقط بل وغير الإسلامية”، وذلك بحسب تصريحاته لـ”بوابة الأهرام”.

https://www.youtube.com/watch?v=wFwBSk7xJxQ