رئيس جامعة القاهرة يتحدى "شاومينج" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن جيل الشباب الحالي على قدر عالِ من الثقافة والوعي، أكثر من الأجيال السابقة، موضحًا أن ذلك يرجع لتنويع مصادر البحث عن المعلومات عبر الإنترنت، بعد أن كان يواجه قديمًا صعوبة بالغة للحصول على معلومة واحدة من الكتب أو الإذاعة.

أضاف نصار، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية الحياة، أن جامعة القاهرة لن تعترض على ارتداء النقاب، بينما لن يتم السماح لعضوات هيئة التدريس بارتداؤه خلال إلقاء المحاضرات، مشيرًا إلى أن 75% من التواصل بين الدكتور والطالب أثناء المحاضرة يرجع إلى تعبيرات الوجه.

شدد نصار، على أنه يجب تعديل منظومة التعليم قبل الجامعي، وظبط المنطومة الجامعية مع إنشاء جامعات جديدة، فضلًا عن تغيير طريقة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أنه يتحدى “شاومينج” عن تسريب امتحانات جامعة القاهرة، قائلًا أن امتحانات جامعة القاهرة تتم بطريقة عالمية ولا يمكن تسريبها، فضلًا عن القضاء على احتمالية استغلال المراقب للطالب في الامتحان.

تابع رئيس جامعة القاهرة، أن مصر لديها منظومة بحث علمي جيدة، لكنها تقتقد لهيئة تطبق ثمار منظومة البحث العلمي، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة يخرج منها 2886 بحثًا علميًا كل عام في مختلف المجالات، من بينهم براءات اختراع في الصناعة والزراعة.