برومو

تعرف على اللقاء الفني الوحيد بين أحمد حلمي ونادية لطفي

أحمد حسين صوان

اشترك الفنان أحمد حلمي في بدايات مشواره الفني، بدور شاب “فاشل” في مسلسل “ناس ولاد ناس” ، بطولة الراحل كرم مطاوع، ونادية لطفي، عام 1993، ويعد ذلك العمل الوحيد الذي جمعه مع “لطفى”، طوال هذه السنوات.

انقطعت الفنانة نادية لطفى عن الوسط الفني، عقب انتهاء هذا المسلسل، ويُعد آخر محطاتها الفنية، كما امتنعت عن الظهور في وسائل الإعلام، حتى عادت لجمهورها مجددًا خلال تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ36، في عام 2014، وحصلت على جائزة نجيب محفوظ عن مجمل أعمالها.

نرشح لك – محمد عبد الرحمن يكتب :الإستثنائية نادية لطفي

وتحتفل “لطفي” اليوم بعيد ميلادها الـ82، فهي من مواليد القاهرة في 1937، وانطلقت في عالم الفن عام 1958، حيث اكتشفها المخرج رمسيس نجيب، وقدمت العشرات من الأفلام السينمائية بالإضافة إلى المسلسل الوحيد “ناس ولاد ناس”، ومسرحية بمبة كشر.

من جانبه، غاب بعدها “حلمي” عن العمل الفني، على خلفية تأديته للخدمة العسكرية، ليعود بعدها بعباءة الكوميديا ويقدم برامج “دربكة”، و”لعب عيال” على التليفزيون المصري، ثم شارك في فيلم “عبود على الحدود” مع الراحل علاء ولي الدين، ومن إخراج شريف عرفة.

أحمد حلمى من مواليد نوفمبر 1969، بالقليوبية، وسافر إلى السعودية بسبب عمل والده، ثم عاد ليلتحق بمعهد الفنون المسرحية، وقدم ما يقرب من 25 فيلمًا، من بينهم 55 عبود على الحدود، و55 إسعاف، والناظ، وزكي شان، فضلًا عن مسلسلاته التي تبلغ 7 أعمال درامية من بينهم ناس ولاد ناس، والسندريلا.

نرشح لك –  نادية لطفي سنة 1964 : ابني ممنوع من هذه الأفلام

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock