بكري يؤكد جمع 350 توقيعًا برلمانيًا لسحب الثقة من وزير التموين - E3lam.Com

كشف النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب أنه يجري التنسيق حاليًا بين أعضاء لجنة تقصي الحقائق والمكلفة بالكشف عن فساد القمح لعرض تقريرها مع 11 استجوابًا سيتم تقديمهم يوم الاثنين المقبل في الجلسة العامة للمجلس من بينهم استجوابه الخاص بسحب الثقة من الدكتور خالد حنفي وزير التموين.

وقال بكري خلال مداخلته الهاتفية فى برنامج “الحياة اليوم” والمذاع على قناة الحياة الفضائية أن الحكومة ستكون مدعوة لحضور هذه الجلسة حيث تشمل كلًا من الوزراء المختصين بينهم وزير الزراعة، والتموين، والصناعة والتجارة، ووزير الشئون القانونية والبرلمانية بالمجلس، بالإضافة إلى عدد من النواب وسيوزع على الجميع نسخ من التقرير.

نرشح لك – سيناريوهات الإطاحة بوزير التموين

ومن المقرر أن يتم مناقشة تقرير اللجنة والمكون من 73 صفحة، والمدعم بالوثائق والمستندات، على أن يتولى النائب مجدي ملك رئيس اللجنة مهمة إلقاء التقرير وقراءته على الحاضرين.

وأشار بكري أنه حتى الآن تم جمع 350 توقيعًا من معظم النواب، من كافة الاتجاهات والأحزاب والقوى السياسية المشكلة للبرلمان بغرض سحب الثقة من وزير التموين.

مؤكدًا في الوقت نفسه أنه لم يتدخل مطلقًا في عملية جمع التوقيعات فهو فقط مقدم الاستجواب، مشيرًا إلى أن “أحد الزملاء” هو من قام بذلك.

وأضاف أن للمجلس الرأي والقرار النهائي فى ضوء ما سيقدم إليه من معلومات سواء من تقرير اللجنة أو الاستجوابات.

وأوضح أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال سحب الثقة من أي وزير إلا من خلال استجواب، وفقًا لما تنص عليه اللوائح التشريعية للبرلمان.

وذكر بكري أنه من الممكن إخطار رئيس البرلمان لاحقًا بطلب عرض الجلسة العامة والمقرر لها الأسبوع القادم حتى يتم إذاعتها على الهواء مباشرة.