تفاصيل مهرجان الأردن للإعلام العربي - E3lam.Com

تنطلق مساء اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي الثالث، (دورة النهضة العربية)، تحت رعاية سمو الأميرة ريم علي، بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية وسط مشاركة عربية واسعة.

وقال بيان صحافي أصدرته اللجنة الاعلامية للمهرجان، الذي تنظمه هيئة الإعلام، بالتعاون والتشارك مع عدة جهات عربية ومحلية، أن فعاليات المهرجان تستمر حتى مساء الخميس.

وأشار البيان إلى أن دولة “سلطنة عمان”، ستشارك بوفد رسمي كبير، باعتبارها ضيف شرف المهرجان، إلى جانب وفود تمثل القطاعين الرسمي والأهلي بدول، السعودية، الكويت، الإمارات، قطر، البحرين، مصر، الجزائر، ليبيا، فلسطين، لبنان، سوريا، تونس، السودان، اليمن، العراق، والمغرب الى جانب المشاركين من الأردن.

وتوقع البيان، أن يزيد عدد المشاركين بالمهرجان على 700 شخصية عربية ومحلية، من بينهم إعلاميين وفنانين عرب. وعن فعاليات المهرجان، أوضح البيان أن معرضا يضم بجنباته أبرز منجزات شركات الانتاج والمدن الإعلامية والمحطات الفضائية والاذاعية، سيفتتح عقب الافتتاح الرسمي للمهرجان لتستمر فعالياته من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساء طوال ايام المهرجان.

وقال البيان، إن اللجنة المنظمة ارتأت تكريم تخبة من الاعلاميين والفنانين الاردنيين والعرب، عقب الافتتاح الرسمي وتقديم مغناة الثورة العربية الكبرى (السيف والقلم)، وذلك تقديرا لجهودهم ومنجزاتهم. وتعقد خلال أيام المهرجان، ندوات متخصصة تركز على موضوعات، تفاعل وسائل الإعلام مع قضايا الارهاب، وأثر التكنولوجيا على المحتوى الإعلامي، وسلطنة عمان في عيون الصحافة العربية والعالمية، والإعلام والتنمية المستدامة، وندوة الدراما العربية… ما لها وما عليها، وندوة خاصة عن القدس في الإعلام العربي، المهنية في الإعلام العربي تحت وطأة التأثير السياسي، وندوة أخلاقيات الإعلام الإلكتروني.

 

وتعلن لجنة التحكيم في اليوم الاخير للمهرجان نتائج مسابقة القدس الشريف، ونتائج مسابقات الاعمال الاذاعية والتلفزيوينة، ومن ثم توزع الجوائز على مستحقيها. ويهدف المهرجان الى مد جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي، إضافة الى ايجاد مشروع مشترك لتطوير قدرات التأثير الإعلامي انطلاقا من التحولات المهمة التي تمت عبر الصناعة الاعلامية. ويقدم حفل الافتتاح الفنان ياسر المصري والزميلة عبير الزبن. يشار الى ان الوفود العربية بدأت بالتوافد من ليلة أمس الى العاصمة عمان، وعلى رأسها الوفود الرسمية التي يرأس غالبيتها وزراء الاعلام في دولهم.